تحدث سيد معوض لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن لقاء القمة الذي جمع بين القطبين، في الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك بثلاثية نظيفة، سجل محمود عبد المنعم كهربا هدفًا، وشارك محمد شريف البديل في الشوط الثاني وأحرز هدفين.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "حمدي فتحي كان مؤثرًا في الأهداف التي سجلها الأهلي في شباك الزمالك، وتحرك بشكل رائع داخل منطقة الجزاء، وبنسبة كبيرة كان سيغيب عن المباراة، لكنه أصر على التواجد مع الفريق".

وتابع: "قد يكون أحمد مصطفى زيزو متأثرا بالحالة الفنية، لكن إمام عاشور بالفعل لغز بالنسبة لي، لأن امكانياته كبيرة، لكن مستواه متذبذب في الفترة الماضية".

وأضاف: "كل الأمور التي فعلها فيريرا أمام الأهلي كانت خاطئة، التشكيل والتغييرات ومراكز اللاعبين، لم يكن هناك حالة تركيز لدى الجهاز الفني للكتيبة البيضاء".

وواصل: "صفقات الزمالك لا أحد يعلم من قام باختيارها، لا يوجد أي لاعب من الأجانب أعطى انطباعًا جيدًا بأنه صنع الفارق مع الفريق الأبيض، ولم يحقق الأجانب الإضافة المطلوبة حتى الآن".

طالع أيضًا | سامي قمصان يحسم موقف كولر من ضم صفقة هجومية وإمكانية إعارة أيمن أشرف وربيعة

وأشار: "من الوارد انضمام لاعبين للفريق ويفشلون، بينما قد ينجحون في الأهلي، هي منظومة لعب وأدوار معينة، وطرق لعب مختلفة".

وأوضح: "خالد عبد الفتاح انضم للأهلي في يناير الجاري، وتم الدفع به في مركز المساك، وكانت أول مرة يشارك فيها بشكل أساسي، ومستواه الذي ظهر عليه نجاح للاعب والمدير الفني مارسيل كولر، وكان مفاجأة المباراة وقدم أداءً رائعًا على مدار الـ90 دقيقة".

وشدد معوض: "الأهلي به 4 عوامل مؤثرة، وهي الجمهور الذي يدعم الفريق والإدارة التي تساند اللاعبين والجهاز الفني الذي يتميز بالهدوء التام واللاعبون الذين يتحملون المسئولية، بينما الأمور معكوسة داخل الزمالك، الجمهور فقط هو من يدعم الفريق، بينما الإدارة تهاجم اللاعبين والجهاز الفني".

واستمر: "أما فيريرا فهو مدرب كبير، ولكن مباراة الأهلي كانت أضعف ظهور له من ناحية القيادة الفنية، ومن أسوأ المباريات التي أدارها المدرب البرتغالي، منذ قدومه لمصر".

واختتم: "كهربا لاعب دولي ومتواجد دائمًا في منتخب مصر، وهو من الأسماء الهامة، والأندية الكبرى دائمًا في حاجة لجودة لاعبين مميزين مثل كهربا، وكلما تواجد لاعبون دوليون في أي فريق يكون أفضل".