سلطت الصحافة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية الضوء على استقالة الحكم الإنجليزي الدولي الأسبق، مارك كلاتنبرج، من منصبه في لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي نبأ استقالة كلاتنبرج تأكيدًا لانفراد "btolat.com" أمس، الثلاثاء والكشف عن كواليس مثيرة للجدل أدت إلى رحيل الإنجليزي.

رحيل كلاتنبرج لم يكن له أصداء محلية فقط عبر الصحافة المصرية بل امتد ذلك إلى الصحف العالمية في الساعات القليلة الماضية وهذا ما سنبرزه في التقرير التالي:

صحيفة "The Sun" البريطانية

"تعرض كلاتنبرج لانتقادات شديدة وإهانات شخصية من رئيس الزمالك، مرتضى منصور، واتهمه بأنه مثلي الجنس وعلى علاقة برجل في مصر وقرر الحكم السابق الرحيل عن القاهرة خوفًا على سلامته من تهديدات جماهير الزمالك".

ذا صن تتحدث عن رحيل كلاتنبرج

"شعر كلاتنبرج بالتضليل من قبل بعض المسئولين في اتحاد الكرة المصري، بشأن تعيينات الحكام وكذلك عدم تقاضيه راتبه منذ شهرين حيث كان يحصل على راتب شهري قدره 32 ألف جنيه إسترليني".

إذاعة "BBC" البريطانية

"استقال مارك كلاتنبرج من منصبه كرئيس للجنة الحكام المصرية بعد 5 أشهر فقط من توليه هذه المهمة، بسبب تلقيه تهديدات بعد انتقاده من قبل رئيس الزمالك، مرتضى منصور".

بي بي سي عن كلاتنبرج

إذاعة "RMC" الفرنسية

"اتهم رئيس أحد الأندية الكبرى في مصر الحكم، مارك كلاتنبرج، بأنه على علاقة مثلية برجل في مصر، بالإضافة إلى تهديده من قبل جماهير الزمالك وبالتالي رحل عن منصبه كرئيس لجنة الحكام لعدم حمايته من أكاذيب رئيس الزمالك، مرتضى منصور".

مونت كارلو عن كلاتنبرج

صحيفة "Daily Star" البريطانية

"فر حكم الدوري الإنجليزي السابق، مارك كلاتنبرج، من مصر خوفًا على سلامته بعد تهديدات من جماهير الزمالك بعد أن كان يعمل كرئيس لجنة الحكام منذ الصيف الماضي، بالإضافة إلى اتهامه من قبل رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بأنه مثلي الجنس".

ديلي ستار عن كلاتنبرج

صحيفة "Tutto Sport" الإيطالية

"أجبر كلاتنبرج على الهروب من مصر بسبب اتهامات وتهديدات لسلامة الحكم من قبل جماهير الزمالك ورئيس النادي، مرتضى منصور، الذي ادعى بأن مارك سيترك زوجته بسبب علاقة مثلية الجنس".

توتو سبورت عن كلاتنبرج

"لقد تم تغيير بعض أطقم الحكام في مباريات الدوري المصري كذلك بدون علمه، بالإضافة إلى عدم حصوله على راتب في آخر شهرين".

صحيفة "TAG24" الدنماركية

"يا لها من قصة مجنونة عن حكم دوري أبطال أوروبا السابق، مارك كلاتنبرج، أجبر على الهروب من مصر بسبب تهديدات من قبل بعض المشجعين خوفا على حياته".

Tag24 عن كلاتنبرج

"ادعى رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، أن كلاتنبرج قد ترك زوجته من أجل علاقة مثلية مع رجل، وهذه كذبة وقحة ذات تأثير عظيم على قرار الحكم".

"لا أحد يعرف أين كلاتنبرج في الوقت الحالي، لكن من الممكن أن خائف من ملاحقة البعض من الجماهير واستقال من منصبه كرئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم".

صحيفة "Record" البرتغالية

"اضطر رئيس لجنة الحكام المصرية، مارك كلاتنبرج، لمغادرة منصبه بعد شائعات تتهمه بأنه على علاقة مثلية في مصر من قبل رئيس الزمالك، مرتضى منصور، الذي أقال بالأمس جيسوالدو فيريرا من تدريب الفريق كذلك".

ريكورد عن كلاتنبرج

"رحل كلاتنبرج خوفًا على سلامته بعدما شعر بالخيانة من قبل بعض المسئولين في لجنة الحكام بسبب تغيير أسماء بعض الحكام للمباريات دون علمه ولم يتقاض راتبه منذ شهرين".

صحيفة "The Mirror" البريطانية

"رحل كلاتنبرج عن مصر مجبرًا بعد إساءات شخصية تعرض لها من رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بسبب بعض أخطاء الحكام".

ميرور عن كلاتنبرج

"كلاتنبرج كان يعاني من إقناع الحكام الأجانب بالحضور إلى مصر لإدارة مباريات الدوري المصري المهمة أيضًا ولم يتقاض راتبه منذ شهرين".

صحيفة "Daily Mail" البريطانية

"رحل كلاتنبرج عن اتحاد الكرة المصري بعد اتهامات عديدة ضده من قبل رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بالمثلية الجنسية وزواجه من رجل في مصر وترك زوجته وتهديد سلامته وعدم حصوله على راتبه لمدة شهرين".

ديلي ميل عن كلاتنبرج

صحيفة "Aftonbladet" السويدية

"هرب كلاتنبرج من مصر مضطرًا بعد الإساءات الشديدة التي تعرض لها من رئيس الزمالك، مرتضى منصور، واتهامه بأنه على علاقة برجل تزوجه وترك زوجته".

صحيفة Aftonbladet عن كلاتنبرج