تحدث بريدراج بريكي المدرب المساعد لنادي سياتل ساوندرز الأمريكي، عن مشاركة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية، من الفترة من 1 فبراير حتى 11 من الشهر ذاته، وتفتتح البطولة بمباراة الأهلي أمام أوكلاند سيتي.

وينتظر فريق سياتل الفائز من الأهلي وأوكلاند سيتي، لمواجهته في الدور الثاني من المسابقة العالمية.

وقال بريكي في تصريحات عبر برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "نتطلع أن نؤدي جيدًا في كأس العالم للأندية بعد غياب 3 أشهر عن المباريات بسبب عدم بدء الموسم حتى الآن".

وأضاف: "لا يوجد لدينا أي مبرر أو عذر، كرة القدم 90 دقيقة بغض النظر عن أي ظروف نتعرض لها".

وتابع: "التحدي في كرة القدم أن تواجه الفريق الأفضل، عليك أن تتطلع دوما لمواجهة الأفضل وليس الأسوا، ما الفائدة من الفوز بخمسة أو ستة أهداف نظيفة أمام المنافس؟".

طالع | جلسة تصوير لبعثة الأهلي استعدادًا لـ كأس العالم للأندية

وواصل: "كرة القدم أن تخوض مباراة أمام منافس قوي في حضور جماهير كبيرة، لا نريد أن ندافع في المباريات، لم نأت للمغرب من أجل اللعب بشكل دفاعي، لكن من أجل الظهور بشكل جيد، وننتظر المنافس القوي".

وأكمل: "لم نتحدث مع تولو لاعبنا الكاميروني عن النادي الأهلي، هو يملك معلومات بالتأكيد ولكننا نعتمد على المباريات التي نراها لجمع المعلومات".

وأردف: "كل فريق يستغل كل الأدوات للوصول للنتائج التي يرغب فيها، لا يمكن توقع النتيجة، ومتحمسون لإظهار كرة قدم جيدة".

وأستكمل: "الأهلي نادي كبير ولديه عدد كبير من الجماهير ومن الأكبر الأندية الجماهيرية، نشاهد مبارياته، هم لم ينهزموا منذ فترة في الدوري ويشاركون بشكل جيد".

وواصل: "أفضل مواجهة الأهلي، لأننا نريد أن نلعب كرة قدم جيدة، الأهلي يقدم كرة جيدة، نريد أن يكون الاستاد ممتلئًا إذ لعبنا ضد أوكلاند سيتي كم عدد الجماهير؟ 1000 أو 2000، لكن إذا واجهنا الأهلي، نعرف أن الجمهور سيكون في المدرجات بأعداد كبيرة وأنا أثق من ذلك، له شعبية في شمال إفريقيا وهذا بالنسبة لنا تحدي".

وأتم: "لا أعرف كولر جيداً ولم نلتق من قبل، لكننا نعرف أنه يؤدي هذه الفترة بشكل جيد ونتائجه مميزة، الأهلي يحب الأداء الجيد ونتائج كولر تتحدث عن نفسها، سعيد بالحديث عن الأهلي أحد أكبر أندية العالم".