أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني بيانًا رسميًا من أجل دعم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، قبل مباراة الديربي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويلتقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مساء اليوم، الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "سانتياجو برنابيو" بقيادة الحكم، سيزار سوتو جرادو.

تعرف على.. القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم في كأس ملك إسبانيا

الاتحاد الاسباني لكرة القدم

بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم لدعم فينيسيوس

"يأسف الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم بشدة ويدين الأحداث المؤسفة قبل مباراة كأس الملك بين نادي ريال مدريد ونادي أتلتيكو مدريد يوم، الخميس، بالإضافة إلى ذلك، يريد إرسال رسالة دعم إلى فينيسيوس، المهدد مباشرة من قبل بعض المتطرفين بطريقة مؤسفة.

هذه الأنواع من الحملات المليئة بالكراهية تشجع فقط على العنف وليس لها مكان في رياضتنا، يجب أن يعيش كل المشجعين كرة القدم بشغف كبير، ولكن يجب أن تحترم دائمًا اللاعبين والخصم والجماهير، من غير المقبول وجود هذا النوع من التخريب الذي لا يساعد على الإطلاق في إدارة سلسة لمباراة جميلة مثل ديربي مدريد".

بيان الدوري الإسباني لدعم فينيسيوس

شجبت الليجا ما يحدث مع فينيسيوس، بالدمية التي ظهرت بقميصه وكأنها معلقة على جسر في مدريد، بالقرب من مدينة ريال مدريد الرياضية في فالديبيباس.

أصدرت الرابطة بيانًا أوضحت فيه إدانتها بوضوح شديد وتقدمت بأنها ستطلب التحقيق في هذه الواقعة المشينة.. "تدين الرابطة بشدة أعمال الكراهية والترهيب ضد فينيسيوس جونيور"

وتابع البيان: "تؤكد الرابطة كما في مناسبات سابقة أنها ستحث قوى وأجهزة أمن الدولة على التحقيق في تلك الواقعة ضد فينيسيوس، بحثًا عن إدانة المسؤولين والمطالبة بأشد العقوبات الجنائية".