أصدر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا جديدًا عبر موقعه الإلكتروني بشأن أزمة جناح الفريق الأول لكرة القدم، فينيسيوس جونيور، قبل مباراة دور الثمانية أمام أتلتيكو مدريد مساء اليوم، الخميس.

ويستعد ريال مدريد لاستضافة أتلتيكو مدريد في العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "سانتياجو برنابيو" بقيادة الحكم، سيزار سوتو جرادو.

وكان فينيسيوس قد تعرض لبعض التهديدات المجهولة قبل المباراة حيث وضع أحد الأشخاص دمية ترتدي قميص البرازيلي الدولي على جسر بالقرب من المدينة الرياضية لنادي ريال مدريد.

أدان الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني هذه الواقعة وطالبا الجهات المسئولة بالتحقيق ومحاسبة المسئولين عن تلك التهديدات المسيئة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: كلوب يضغط على ليفربول لضم هدف ريال مدريد

بيان ريال مدريد عن تهديدات فينيسيوس قبل الديربي

"يود نادي ريال مدريد أن يشكر الدعم والتعبير عن المودة الذي تلقاه بعد الفعل المؤسف والمثير للاشمئزاز المتمثل في العنصرية وكراهية الأجانب والكراهية ضد لاعبنا، فينيسيوس.

نعرب عن إدانتنا الشديدة للأحداث التي تنتهك الحقوق الأساسية للناس وكرامتهم، والتي لا علاقة لها بالقيم التي تمثلها كرة القدم والرياضة.

هذه التهديدات مثل تلك التي يعاني منها لاعبنا الآن، أو تلك التي يمكن أن يعاني منها أي رياضي، لا يمكن أن يكون لها مكان في مجتمع مثل مجتمعنا.

ريال مدريد واثق من أن  أولئك الذين شاركوا في مثل هذا العمل الدنيء سيتم معاقبتهم أشد العقاب".