أفادت تقارير صحفية أن نادي ليفربول الإنجليزي، مهتم بالتعاقد مع نجم يوفنتوس الإيطالي فيديريكو كييزا، لخلافة مهاجمه المصري محمد صلاح، وسط منافسة قوية من مانشستر يونايتد.

تبلغ قيمة الجناح الإيطالي 90 مليون جنيه إسترليني، لكن يُعتقد أن هناك مجموعة من الأندية الأوروبية تنظر إليه أيضًا.

كان الشياطين الحمر يراقبون الوضع في الدوري الإيطالي بعد أن تلقى يوفنتوس ضربة قوية بخصم 15 نقطة لاتهامه بالتلاعب المالي على مدار ثلاثة مواسم.

قد يؤدي هذا إلى تحرك كييزا، وفقًا لـ موقع "كالتشيو ميركاتو"، وتفيد صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه إذا وقع مانشستر يونايتد مع كييزا، فسيحرر اللاعب المتألق ماركوس راشفورد في مركزه.

اقرأ أيضًا | ديبالا يدلي بشهادته في أزمة رواتب يوفنتوس والمخالفات المالية

وأشار موقع "كالتشيو ميركاتو"، إلى أن مسؤولي ليفربول يعتبرون اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بديلاً محتملاً للمهاجم النجم محمد صلاح.

وتعافى كييزا مؤخرًا من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي أصيب بها العام الماضي، ويبدو قادرًا على تكرار أفضل مستوياته، بعد أن سجل لأول مرة هذا الموسم ضد مونزا في كأس إيطاليا.

ويواجه يوفنتوس معركة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ويفتقد الفوائد المالية التي تجلبها المنافسة بسبب عقوبة النقاط.

الفريق الذي يتخذ من تورينو مقرًا له يبعد 14 نقطة عن وتيرة لاتسيو وإنتر ميلان، اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 37 نقطة.

اعترف ماوريتسيو سكانافينو المدير التنفيذي الجديد ليوفنتوس بأن النادي يحاول استئناف العقوبة.

وقال: "نحن نعتبر هذا غير عادل وظالم، في الأيام المقبلة، ننتظر الأسباب، التي من المفترض أن تصل بحلول نهاية الشهر، لكننا بالتأكيد سنناشد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لدعم مواقفنا، وهي قوية جدًا وواضحة".