كان رحيم ستيرلينج منفتحًا على الانضمام إلى ليفربول قبل تشيلسي الصيف الماضي لكن الريدز لم يهتموا بإعادة المهاجم إلى آنفيلد، وفقًا لتقرير جديد.

انتقل نجم مانشستر سيتي السابق إلى تشيلسي، حيث وقع توماس توخيل، المدير الفني السابق للبلوز، مع مهاجم إنجلترا مقابل مبلغ قدره 47.5 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب صحيفة "ذا أثليتك" المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا كان منفتحًا على العودة إلى ليفربول، رغم خروجه المثير للجدل في صيف عام 2015، لكن في آنفيلد لم يكونوا مهتمين بالصفقة.

ويوضح التقرير أنه كان هناك الكثير من الحديث عن اهتمام من إسبانيا أو باريس سان جيرمان، لكن هذا لم يكن مطروحًا على الإطلاق، وستيرلينج كان منفتحًا على العودة إلى ليفربول، لكن كان تشيلسي خياره الوحيد.

وقع ستيرلينج مع ليفربول في 2010 من كوينز بارك رينجرز وارتقى إلى النجومية حيث تقدم في صفوف أكاديمية كيركبي للريدز قبل أن يظهر للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل السير كيني دالجليش في عام 2012.

وبعد أن لعب دوره كأحد أكثر المهاجمين موهبة في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق - جنبًا إلى جنب مع دانيال ستوريدج ولويس سواريز، غادر سترلينج النادي بعد 12 شهرًا فقط.

اقرأ أيضًا | ليفربول يستهدف لاعب يوفنتوس لخلافة محمد صلاح ويواجه منافسة من مانشستر يونايتد

بالنظر إلى سنه الصغير في ذلك الوقت، تصدرت الظروف المحيطة بخروجه من ليفربول عناوين الصحف حيث تم رفض عقد بقيمة 100000 جنيه إسترليني في الأسبوع بعد انتقاد مسؤولي آنفيلد لعدم محاولتهم تجديد شروطه في تاريخ سابق.

أدى ذلك، والنصيحة من الوكيل السابق أيدي وارد، إلى إنهاء سترلينج بشكل فاتر إلى حد ما لمسيرته مع الريدز حيث تعرض لصيحات الاستهجان من قبل المشجعين قبل الهزيمة 6-1 أمام ستوك سيتي في مايو 2015.

في السنوات التي قضاها في مانشستر سيتي، كان المهاجم كثيرًا ما يتلقى صيحات الاستهجان كلما عاد إلى آنفيلد حيث كان أنصار ليفربول يتطلعون إلى جعل مشاعرهم تجاه سترلينج معروفة، وبدلاً من ذلك، جاء هدفه الوحيد في منزله السابق في فبراير 2021 عندما كانت مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلف أبواب مغلقة.

بينما كان من الممكن أن يكون سترلينج بديلاً مثيرًا للاهتمام لساديو ماني، الذي غادر آنفيلد للانتقال إلى بايرن ميونخ، اختار ليفربول بدلاً من ذلك التعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا.