تحدث أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، عن ملف التعاقد مع الصفقات الجديدة لتدعيم الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مُطالبًا جماهير القلعة البيضاء بدعم الصفقات التي انضمت إلى الأبيض مطلع الموسم الحالي.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عبر القناة الرسمية للأبيض، أمس الجمعة، تعاقد القلعة البيضاء مع ناصر منسي قادمًا من البنك الأهلي.

وقال أمير في مداخلة عبر برنامج "زملكاوي" المُذاع على قناة "الزمالك": "منذ 3 سنوات ونحن نحاول التعاقد مع ناصر منسي، أقل موسم كان يحرز 12 و13 هدفًا، وكان عنصرا مميزا مع منتخب مصر الأولمبي بجانب مصطفى محمد، وإن شاء الله يصنع الفارق معنا، هو منتمي للأبيض، وكان دائم التواصل معي من أجل الانتقال للفريق".

وأضاف: "اللاعبون بشر، نحن من نفشلهم وننجحهم، عندما نقيمهم كل 5 مباريات لن ينجحوا، كل النماذج التي نجحت أخذت وقتًا، زيزو ظل سنة كاملة لم يحرز أي أهداف ومستواه تطور خلال 3 سنوات وتوهج، الناس تنظر لـ إمام عاشور الذي انضم في 2019 وبدأت تلاحظ أنه مميز منذ سنة".

وواصل: "محمود الونش تعرض لهجوم خلال سنتين في بدايته مع الفريق، وكانوا يقولون عليه لاعبا متهورا والآن هو أفضل مدافع في مصر، لا أحد ينجح بمفرده، وأي لاعب يحتاج إلى التأقلم مع المكان الجديد، كنا نُعاني من سوء النتائج في الفترة الأخيرة، ولو كنا فزنا في كل مباريات يناير لم يكن سيتحدث أحد عن اللاعبين".

طالع أيضًا.. الزمالك يكشف لـ "بطولات" تفاصيل إعارة حسام أشرف إلى البنك الأهلي

وزاد أمير مرتضى: "أنا لم أضم لاعب كرة سلة وجعلته لاعب كرة قدم، نحن تعاقدنا مع لاعبين كانوا متألقين مع أنديتهم، (ولو فضلنا نقطع فيهم ونقول عليهم صفقات فاشلة هيفشلوا)، لو كنا نتعامل بهذا المبدأ لم نكن سنتعاقد مع زيزو، أو بن شرقي الذي كان يلعب في القسم الثاني بـ فرنسا وناديه المغربي رفض التعاقد معه مرة أخرى".

وأوضح: "كانت مخاطرة ضم 10 لاعبين جدد للفريق، لم يكن عندنا رفاهية عدم ضم لاعبين جدد بعد فترة إيقاف القيد، وطبيعي فريق فاز بالدوري والكأس اللاعبون الجدد يحتاجون وقتا من أجل الانسجام، وليس هناك انهيار الآن.. الفريق في الموسم الماضي فعل معجزة وكان هناك 16 لاعبا فقط، أدخلنا 10 لاعبين ولم يكن أمامنا غير ذلك، ولا أحد يستطيع أن ينكر أن مصطفى الزناري كان أفضل مدافع الموسم الماضي".

واستطرد: "هناك شعرة صغيرة بين الفشل والنجاح، أنا لا أخلي المسؤولية عن نفسي من الصفقات، بالفعل أنا الذي تعاقدت معهم، ولكن جميعهم انضموا بموافقة المدير الفني، وبالنسبة لي هم ليسوا لاعبين سيئين لكي أرفع يدي عنهم".

وتابع: "هوجمنا من قبل عندما تعاقدنا مع الونش وزيزو ثم تألقوا بعد ذلك، ثم جاء بن شرقي ولم يكن يتوقع أحد نجاحه؛ لذلك أقول دائمًا لا يجب أن نتسرع في الحكم على أي لاعب".

واسترسل: "عمرو السيسي كان أفضل لاعب وسط، ومعه مصطفى شلبي، وعمر جابر لاعب (جوكر) يحتاج إلى وقت من أجل أن يتأقلم مع طريقة لعب ثابتة ومركز ثابت، كل هذه الأمور لا تعفي اللاعبين من النتائج السيئة، لكن لن نهدم المعبد".

وأضاف: "هناك شعرة بين النجاح والفشل، سنوفر أجواء النجاح، وأنا بالنسبة لي الجماهير هم من يحضرون في المدرجات، ولن أعتمد على جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، لأنهم نفس الناس التي كانت تهاجم بن شرقي".

وأردف: "لو تريد أن تأتي للمدرجات وتدعم اللاعبين وتهاجمهم أيضًا حقك، لكن تختفي خلف شاشة وتقيمني لا، ومع كامل احترامي للصفحات التي تشيد بي، ولكن هذا عالم افتراضي لن أنظر له، لو تحبون الزمالك فهذه الطريقة خاطئة، نحن عندنا كم من المشاكل ليست موجودة في أي ناد آخر".

واستمر: "علينا قضايا في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولا يوجد دولار، ولن نشتري من السوق السوداء، نحن ناد كبير وأنا لا أعرف كيف أقوم بتحويل مستحقات اللاعبين بسبب الحجز على الأرصدة، ورئيس النادي يأخذ قرارات تُسبب له مشاكل شخصية".

وأضاف: "كانت هناك قرارات خاطئة بسبب تفاوت العقود، وكان مطلوب مني حلها ورغم ذلك فزنا بالدوري والكأس، لكن تأثير تلك المشاكل سيمتد لسنوات، وأنا أحاول أن أفعل الصواب، ولن أضم لاعبا أنتم تريدونه، أفكر في احتياجات المدير الفني بالإضافة إلى عدم هلك خزينة النادي".

وأوضح: "الصفقات كلها كلفت النادي 90 مليون جنيه في الصيف الماضي، سامسون مواليد 2000، جاء من أجواء مختلفة ويحتاج وقتا للتأقلم، قمنا بشرائه بـ900 ألف دولار على قسطين، كانت بقيمة 13 مليون جنيه وقت شرائه، ولم تصل قيمة أي صفقة جديدة لـ20 مليون جنيه، إبراهيم نداي تعرض لنفس إصابة الونش، ويحاول أن يضغط على الطبيب من أجل العودة سريعًا لأن الجماهير تهاجمه إلا أننا نرفض ذلك وقلنا له لن تعود إلا وأنت جاهز".

واختتم: "هناك تربص بلاعبي الزمالك، وعندما يحدث الانسجام الأمور ستتحسن، الموسم به أكثر من بطولة، ولازالت أمامنا المنافسات كثيرة، دوري وكأس ودوري أبطال إفريقيا، أتمنى من الجمهور دعم اللاعبين والجهاز الفني والإدارة".