كشف الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب فريق يوفنتوس، عن أنه لم يشاهد فرصة كالو مواني الذي تألق فيها إيمليانو مارتينيز بنهائي كأس العالم قطر 2022.

منتخب الأرجنتين فاز ببطولة كأس العالم قطر 2022 بركلات الترجيح أمام فرنسا، بعد انتهاء المباراة 3/3 في وقتها الأصلي والإضافي.

وكاد راندال كالو مواني لاعب منتخب فرنسا، أن يسجل هدفًا قاتلًا في الدقيقة 120، لكن إيميليانو مارتينيز تصدى لانفراد اللاعب الفرنسي في كرة ستظل محفورة في تاريخ الأرجنتين.

وفي تصريحاته لصحيفة "Ole" الأرجنتينية، قال دي ماريا: "لم أر تصدي إيمليانو مارتينيز أمام كولو مواني، لا أثناء التسديد ولا التصدي. لأنني كنت أصلي باستمرار حتى تنتهي المباراة أو نسجل هدفًا".

وأضاف: "شعرت براحة كبيرة بالنظر لوجه الجماهير، وعندما التفت لمشاهدة ما يحدث، وجدت الكرة ترتد في هجوم مضاد لنا يقوده لاوتارو مارتينيز، ولكن شاهدت الفرصة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ذلك".

طالع أيضًا.. دي ماريا يوضح موقفه من الرحيل عن يوفنتوس بعد خصم 15 نقطة من رصيده

وعن هدفه في النهائي، قال أنخيل: "لقد ناقشت مارتن توكالي (مدرب حراس المرمى) وأخبرني أن لوريس دائمًا ما يخرج بسرعة كبيرة ليضغط على المهاجم، وعندما جاءت الكرة إلي، فكرت في ذلك وأعطيت الكرة القوة من فوق لوريس".

وأشار: "بعد أهداف مبابي ومع عودة فرنسا، شعرت أن العالم ينهار، وأننا سنخسر كأس العالم، لكنني تذكرت أنه في كل نهائي سجلت هدفًا مع الأرجنتين فزنا باللقب، لذلك قلت لنفسي (يمكننا ألا نخسر)".

وشدد: "العالم كله باستثناء فرنسا كان وراء الأرجنتين من أجل ليونيل ميسي، من اليوم الأول إلى اليوم الأخير في كأس العالم، أراد الجميع أن يفوز ميسي باللقب، وبالفعل حدث ذلك".

وأردف بالحديث عن كيليان مبابي: "في الملعب تحدثت معه، لقد فاز بكأس العالم مرة واحدة، وأعتقد أن هذا يكفي (يضحك)، ثم بعد المباراة لم يهنئني بالفوز، ولم يتصل بي بعد ذلك، لكنني أرى هذا أمرًا طبيعيًا، كل شيء يحدث في الملعب فقط، لكن مع ميسي الأمر مختلف، لأنه يعود من جديد إلى باريس سان جيرمان".

وعن رأيه فيما فعله إيمليانو مارتينيز، قال دي ماريا: "أنا أحب هذه الشخصية الاستفزازية التي يمتلكها ديبو، لا أعرف ما إذا كان الأمر يتجاوز الحدود مع انتقاد البعض لأفعاله، ولكننا ضحكنا على ما فعله بجائزة أفضل حارس في العالم".

واختتم: "ربما يكون أحيانًا يبالغ، لكن في أوروبا كانوا ينتقدونه ولا ينظرون إلا أنه كان في المدرجات عام 2018، وفي 2022 فاز بكأس العالم، وبفضله حققنا اللقب، وهذا كل شيء".