نجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الفوز بنتيجة 36-35 أمام المجر، في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن، في بطولة العالم 2023 المقامة في السويد وبولندا.

استبعد روبرتو جارسيا باروندو الثلاثي أحمد مؤمن "صفا"، شادي خليل وعبد الرحمن حميد من قائمة الفراعنة في اللقاء أمام المجر لأسباب فنية.

اقرأ أيضا..قائمة منتخب مصر لمباراة المجر في كأس العالم لكرة اليد

بدأ منتخب مصر اللقاء بقوة لينجح في إنهاء الشوط الأول متفوقًا بنتيجة 17-11 وسط تألق من الحارس كريم هنداوي "كاتونجا" وظهور رائع للدفاعات المصرية مع نجاح كبير لعلي زين في مركز صانع اللعب ومهاب سعيد في مركز الظهير الأيمن.

وفي الشوط الثاني من اللقاء تراجع أداء منتخب مصر من الجانبين الدفاعي والهجومي، مما تسبب في التعادل بنتيجة 28-28.

وفي الأشواط الإضافية، تقدمت مصر حتى الثواني الأخيرة بنتيجة 30-31 لكن المجر نجحت في تسجيل هدف قاتل في آخر 4 ثواني لتخطف التعادل بنتيجة 31-31 ليتم اللجوء إلى شوط إضافي آخر انتهى بفوز مصر 36-35 بهدف قاتل من محمد سند الجناح الأيمن في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

ونال صانع ألعاب المنتخب المصري أحمد هشام السيد "دودو" جائزة رجل مباراة الفراعنة أمام المجر.

منتخب مصر حقق المركز السابع في بطولة العالم من خلال الفوز في 3 مباريات في الدور الأول أمام المغرب والولايات المتحدة وكرواتيا ثم الفوز في الدور الرئيسي في مباراتين أمام البحرين وبلجيكا والخسارة أمام الدنمارك ثم الخسارة في دور ربع النهائي أمام السويد والهزيمة أمام ألمانيا في مباراة اللعب على المراكز من الخامس للثامن ثم اختتام البطولة بالفوز على المجر.