أوقعت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا والتي أقيمت في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فريقي برشلونة وريال مدريد في مواجهة بعضهما البعض.

المواجهة الثانية ستكون بين أوساسونا وأتلتيك بلباو، لكن الأنظار كلها ستتوجه إلى مباراتي الكلاسيكو في الذهاب والإياب، بعد أن فاز البلوجرانا على الملكي في كأس السوبر الأخير بالسعودية في وقت سابق من هذا الشهر.

مباراة الذهاب بين الفريقين ستكون على ملعب ريال مدريد سانتياجو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية، بينما سيستضيف استاد سبوتيفاي كامب نو بـ برشلونة لقاء الإياب.

ولم يتم تحديد موعد محدد للمباراتين، ولكن الاتحاد الإسباني أكد أن مباراة الذهاب ستلعب أحد 1، 2 أو 3 مارس في ملعب سانتياجو بيرنابيو، بينما سيجمع لقاء الإياب الكلاسيكو الثاني أحد أيام 4، 5 أو 6 أبريل.

وتأجلت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي كانت من المقرر لها أن تلعب في 7 فبراير، بسبب مشاركة ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية والتي تنطلق الأربعاء المقبل بمواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

(محدث) رسميًا | الاتحاد الإسباني يُعلن موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا

وبذلك، تأجلت المباراة إلى مارس (الموعد السابق لمباراة الإياب) على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وتم تأجيل مباراة الإياب أيضًا التي كان من المقرر أن تقام بعد الذهاب بأسبوع، ولكن تفاديًا لتضارب المواعيد مع مباريات برشلونة بالدوري الأوروبي في حالة التأهل على حساب مانشستر يونايتد، تم تأجيلها إلى أبريل.