علق الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، لأول مرة على احتفاله أمام لويس فان جال أثناء مباراة منتخب بلاده أمام هولندا في بطولة كأس العالم قطر 2022.

منتخب الأرجنتين فاز على هولندا في دور الثمانية بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بهدفين لكل فريق، والتي شهدت احتفال ليونيل ميسي على طريقة مواطنه ريكيلمي أمام فان جال بعدما سجل الهدف الثاني للتانجو.

ليونيل ميسي أثار الجدل بعد احتفاله على طريقة (توبو جيجيو) فأر الرسوم المتحركة، الذي كان يحتفل ريكيلمي على طريقته بوضع يديه وراء أذنيه.

طالع أيضًا | دي ماريا: لم أشاهد تصدي إيمليانو مارتينيز ضد فرنسا.. وشعرت أن العالم ينهار بسبب مبابي

ريكيلمي طُرد من برشلونة عندما كان لويس فان جال مديرًا فنيًا للفريق الكتالوني، بسبب مشاكل بين الهولندي والأرجنتيني.

وفي تصريحات لـ صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اعترف ليونيل ميسي بأنها لم تكن أفضل لحظاته، حيث قال: "الحقيقة أن ذلك لم يعجبني، كنت أعرف ما قاله فان جال قبل المباراة، وأخبرني بعض زملائي بذلك (هل رأيت ما قاله فان جال)".

وأضاف قائد الأرجنتين: "بعد تسجيلنا الهدف الثاني، فعلت ذلك، لكن لم يعجبني ما فعلته، أعترف بأنها لم تكن أفضل لحظاتي".

ليونيل ميسي بعد المباراة، دخل في جدال مع فيجورست مهاجم هولندا، وجملته الشهيرة في ذلك الوقت عندما قال له "anda pa 'lla bobo" بمعنى "إلى ماذا تنظر"، عندما كان ليو يجري مقابلة تلفزيونية عقب اللقاء.

وعلق ليونيل ميسي: "كل شيء حدث بسرعة كبيرة، ولم يكن لديك الوقت للتفكير في أي شيء، في الواقع لم أخطط لفعل ذلك، لكنها لم تكن صورة جيد، لم أكن أحب أن أعطي تلك الصورة عني".

واختتم: "كل ما خرّج مني كان طبيعيًا، حدث الكثير في الملعب مع هذا اللاعب واثنين آخرين، ووسط التوتر والاحتكاكات والمواجهات الثنائية، وكذلك اشتعال الأجواء مع حكم اللقاء، كنت في المنطقة التي تجمعنا بهم أثناء الخروج من الملعب، وخرج ذلك مني بشكل طبيعي".