فجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن سوق الانتقالات الشتوية الخاص بنادي برشلونة من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم قبل نهاية اليوم الثلاثاء.

وينتهي الميركاتو الشتوي مساء اليوم، الثلاثاء، في إسبانيا بتمام الساعة الواحدة صباح الغد بتوقيت "القاهرة".

وبحسب التقرير أن برشلونة قد يتعاقد مع نجم منتخب المغرب ونادي فيورنتينا، سفيان أمرابط، الذي تألق مع أسود الأطلسي خلال مباريات كأس العالم 2022 في قطر وساهم في وصولهم إلى نصف النهائي.

كان أمرابط شاهدًا على إنجاز المغرب التاريخي في كأس العالم، حيث كان أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى تلك المرحلة في جميع نسخ المونديال منذ 1930.

تدرس إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا، الصفقة لتكون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع خيار شراء يصل إلى 35 مليون يورو وربما تكون هناك 5 ملايين أخرى كحوافز متغيرة.

اقرأ أيضًا | تيباس يوضح سبب فشل برشلونة في تسجيل جافي.. ويصرّح: التحكيم لا يخدم ريال مدريد

سفيان أمرابط هدف برشلونة

عقبة أمام صفقة أمرابط إلى برشلونة

ادعت الصحيفة أن نادي فيورنتينا المنافس في الدوري الإيطالي غير مقتنع تمامًا بالعرض المقدم من طرف برشلونة ولكن ربما يصل الطرفان لاتفاق رسمي مع نهاية اليوم في سوق الانتقالات الشتوي، وهو ما أكده فابرزيو رومانو متخصص سوق الانتقالات بشبكة "سكاي سبورتس" عبر حسابه على تويتر بأن فيورنتينا رفض عرض برشلونة الأول.

مع التأكيد على أن أمرابط سبق وصرح مع صحيفة "ماركا" بأنه لطالما كان في طفولته وسنه المبكر يشاهد مباريات برشلونة وأداء تشافي هيرنانديز، الذي يدرب الفريق حاليًا وهو ما قد يقرب وجهات النظر لإبرام الصفقة.

أمرابط لم يتدرب مع فيورنتينا اليوم

أكد مراسل بي إن سبورتس السابق، أشرف بن عياد، أن اللاعب المغربي لم يتدرب اليوم مع فيورنتينا في محاولات قوية لإقناع النادي الإيطالي بعرض برشلونة والرحيل قبل نهاية الميركاتو الشتوي الحالي.