نجح مجلس إدارة نادي الزمالك، في قيد صفقاته الجديدة التي ضمها خلال فترة الانتقالات الشتوية، على الرغم من عدم سداد الأبيض لمستحقات اتحاد الكرة.

وشهدت الساعات الماضية أزمة بين اتحاد الكرة ونادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بسبب عدم سداد الأبيض المديونية المتعلقة بتسجيل اللاعبين.

وتعاقد الزمالك مع ناصر منسي قادمًا من البنك الأهلي، وأحمد بلحاج من أسوان، بجانب عودة محمود شبانة من سموحة بعد انتهاء إعارته في الميركاتو الشتوي.

وكشف مصدر لـ"بطولات" أن اتحاد الكرة أخطأ، حيث كان لا بد من غلق الحساب الخاص بالزمالك والذي يستطيع من خلاله تسجيل لاعبيه على نظام فيفا، وهو ما لم يحدث.

وأكمل: "وبحسب اللائحة فإن الأندية التي لم تقم بتسوية مديونياتها يتم غلق الحساب الخاص بها وهو الأمر الذي ينطبق على الزمالك، ومع ذلك الحساب الخاص بنادي الزمالك كان يعمل بشكل طبيعي ولم يُعطل!!، وهذا خطأ يُسأل عنه اتحاد الكرة".

وأوضح المصدر قانونية الوضع الحالي، قائلا: "الزمالك قانونيًا موقفه سليم لأنه قام بقيد لاعبيه عبر النظام الدولي، وأزمته مع اتحاد الكرة في تسوية المديونية واستخراج الكارنيهات".

طالع أيضًا.. مرتضى منصور: اتحاد الكرة رفض شيك قيد اللاعبين.. وتم وضع صفقات الزمالك على "السيستم" رغمًا عنهم

وأكمل: "بمجرد ما يصل الزمالك لصيغة اتفاق مع الاتحاد على تسوية المديونية سيتم قيد اللاعبين بشكل رسمي ويُستخرج لهم الكارنيهات".

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، خطوات القيد التي تتبعها الأندية في تسجيل اللاعبين الجدد، وذلك بعد أزمة الزمالك مع الجبلاية.

وقال المصدر لـ"بطولات" إن هناك عدة خطوات تتبعها الأندية في مسألة قيد اللاعبين الجدد في النظام الدولي خلال فترة الانتقالات.

وتابع: "الإجراء الأول، أن تُسجل الأندية لاعبيها الجُدد عبر الحساب الخاص بها على نظام فيفا، حيث يقوم النادي برفع بيانات اللاعبين ثم يقوم الاتحاد بالموافقة على قيد اللاعبين".

وواصل: "والإجراء الثاني، هو أن يذهب النادي لاتحاد الكرة ويقوم بدفع رسوم القيد في قسم الحسابات ويستلم إيصال السداد ".

واختتم: "الإجراء الثالث، أن يُسلم الإيصال للجنة شئون اللاعبين حتى يعتمد الاتحاد قيد اللاعبين".