أعرب حسام البدري مدرب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، عن سعادته بالفوز الذي حققه المارد الأحمر على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، وعبوره الدور الأول بكأس العالم للأندية.

وانتصر الأهلي على أوكلاند سيتي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدور التمهيدي الأول لكأس العالم للأندية.

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "سعيد بتركيز اللاعبين، واضح أنهم درسوا أوكلاند جيدًا، الزيادة الهجومية من بداية المباراة أثبتت ذلك، وأهنئ جماهير الأهلي، وأعتقد فوز المارد الأحمر أعطى هدية للشهداء في يوم ذكراهم".

طالع..محامي كهربا يوضح آخر تطورات أزمة إيقافه وجلسة استماع فيفا

وأكمل: "أوكلاند شاهد الأهلي جيدًا والدليل على ذلك حذرهم من بداية المباراة، والمارد الأحمر كان مستحوذًا على الكرة وكان يزيد هجوميًا من ناحية علي معلول، والأطراف أدوت بشكل جيد".

وواصل: "حمدي فتحي لعب في مركز جديد وهو رقم 10، وأدى بشكل رائع، وهذا يُحسب لـ كولر".

وتابع: "أوكلاند ليس منافسًا قويًا، ولكنه لعب بأسلوب يصعب مهمة الأهلي من خلال التكتل الدفاعي، ولكن الأحمر كان ينوع هجومه، والفريق أدى بشكل جيد وأعطى اللاعبين الثقة".

وعن المباراة القادمة، قال: "المطلوب من الأهلي شيئين، أولًا دراسة أسلوب لعب سياتل، والثاني أن يفرض أسلوبه على الفريق الأمريكي، فرض الأسلوب سيجعل الأحمر تجنب خطورة سياتل".

هل الأهلي في احتياج لمهاجم؟ أجاب: "كولر في البداية كان لا يعرف إمكانات اللاعبين بشكل كافي، وبالتالي لم يعتمد على الكثير، ومع مرور الوقت اللاعبين عادوا لمستواهم، استبعاد عبد القادر من البداية لم يكن في مصلحة الفريق، وكنت أنزعج من عدم مشاركته، محمد شريف أيضًا مر بفترة توتر بسبب استبعاده، لكن الأهلي استعاد لاعبيه الآن، والرؤية أصبحت واضحة لـ كولر".

لماذا يوجد انطباع أن هناك مشاكل بينك وبين الخطيب؟ قال: "كلمة كبيرة أن يُقال إن هناك مشكلة بيني وبين الإدارة، هذا بعيد تمامًا عن الحقيقة، الخطيب صاحب فضل كبير في تعييني مدير كرة ثم مدير فني".

هل تركت الأهلي لتدريب أهلي طرابلس؟ أفاد: "موضوع ليبيا أنا استأذنت الكابتن حسن حمدي للرحيل، لأن كان هناك أزمات في الأهلي بسبب تدعيم الفريق لوجود ضائقة مالية، ورئيس النادي الليبي تواصل مع رئيس الأحمر، وأخذت الضوء الأخضر للرحيل، ولو كان الأهلي قال لي لن ترحل كنت سأحترم ذلك".

وأردف: "فينجادا كان سيتولى تدريب الأهلي، وأنا كنت خارج مصر في إجازة، والمدرب البرتغالي طلب أن يكون معه مدرب عام والإدارة رفضت بسببي، وتم تعييني مدير فني، وقبل هذا القرار بيومين كنت أقول لزوجتي أتمنى أن أكون مدير فني للمارد الأحمر، وهذا أكبر دليل إنه لا توجد مشكلة بيني وبين الخطيب".

وعن توليه رئاسة بيراميدز؟ اختتم: "اندهشت من رد الفعل، أنا كنت في النادي الأهلي وحققنا نتائج جيدة، وبعدها كان هناك سوء توفيق وتقدمت باستقالتي، رغم أن الخطيب كان يدعمني بشكل كبير، وقتها لم أكن مرتبطًا بأي عمل، وعندما تم إنشاء بيراميدز استعانوا بخبراتي لتكوين فريق، ولم أكن أعرف أن جماهير الأهلي سيكون لها رد الفعل هذا، ولو كنت علمت ذلك لاعتذرت عن عدم رئاسته".