سلط بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الضوء على ردود الفعل تجاه نفقات نادي تشيلسي على صفقاته في انتقالات يناير والتي تجاوزت قيمتها إلى 300 مليون جنيه إسترليني، موضحًا أن الأمر سيختلف لو كان يتعلق بناديه.

وأنفق تشيلسي على تعاقداته في يناير مبلغ قدره 323 جنيه إسترليني، حيث تعاقد مع إنزو فرنانديز وميخايلو مودريك، وبنوا بادياشيل ونوني مادويكي وأندريه سانتوس وديفيد فوفانا ومالو جوستو، كما ضم جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد. 

وخلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام التي تلعب يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، سُئل جوارديولا إذا كان رد الفعل على إنفاق تشيلسي الأخير كان مختلفًا عما حدث مع ناديه من قبل.

وقال جوارديولا ساخرًا: "هذا ليس من شأني، إنها مفاجأة لأن تشيلسي ليس نادي ممول من دولة، ما يقلقني هو أننا فزنا بـ 11 لقبًا في السنوات الخمس الماضية لكوننا الفريق الخامس أو السادس في صافي الإنفاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا ما يثير قلقي في ذلك الوقت".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: هاري كين مهاجم استثنائي.. لكنني سعيد مع هالاند

وعما إذا كان رد الفعل على إنفاق تشيلسي المرتفع سيكون مختلفًا لو أن مانشستر سيتي أنفق نفس المبلغ، أكد جوارديولا: "بالتأكيد، أعرف ما سيحدث، حدث ذلك في السنوات الخمس أو الست الماضية، ما قلته لكوني خامس أو سادس فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث الإنفاق الصافي، فزنا بـ 11 لقبًا، أربع بطولات دوري في السنوات الخمس الماضية، هذا ما يهمنا حقًا".

وشدد بيب: "ما فعله تشيلسي ليس من شأني، نحن نعرف عملنا بالضبط، بالطبع نحن بحاجة إلى لاعبين جيدين، ما يؤمن به تشيلسي، ما يؤمن به آرسنال، ما يعتقده ليفربول ومانشستر يونايتد، بدون لاعبين جيدين لا يمكننا المنافسة، ليس فقط في الدوري الإنجليزي، ولكن في أوروبا، عليك أن تنفق على الصفقات".

وكرر جوارديولا: "الآن السوق رائع، ما يفعله تشيلسي ليس من شأني، أنا لا أتورط أبدًا بإدلاء آراء في أندية أخرى لأن هناك لوائح وقواعد يتعين علينا القيام بها، لقد تم اتهامنا، لا أنسى، ثمانية أو تسعة الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز ترسل خطابًا لرابطة البريمرليج لتطالب بحظرنا، حدث هذا لنا، نحن الفريق الخامس في صافي الإنفاق في السنوات الخمس الماضية، هذا هو الواقع".

وأصر الإسباني: "هذه ليست المرة الأولى، لكن أفضل طريقة هي التركيز على ما يتعين علينا القيام به على أرض الملعب، علينا أن نحاول الفوز على توتنهام، تحاول الإدارات والمديرون الرياضيون اتخاذ أفضل القرارات مع العلم أننا نتخذ قرارات سيئة، في كرة القدم لا يوجد من هو على حق دائمًا، نحاول أن نبذل قصارى جهدنا".