أوضح كارليس كوادرات المدرب المساعد لفريق ميتلاند الدنماركي أسباب تعاقد ناديه مع لاعب وسط الزمالك ومنتخب مصر إمام عاشور.

وكان ميتلاند أعلن عن تعاقده مع لاعب وسط الزمالك إمام عاشور بعقد حتى 2027 مقابل 2.6 مليون دولار تدفع لنادي الزمالك.

وقال كوادرات في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "لدينا في النادي طاقم كشافين محترفين للغاية يتابعون لاعبين من جميع أنحاء العالم ولذلك قمنا بمتابعة اللاعب منذ فترة طويلة جدًا".

وأكمل: "رأينا أن اللاعب في الوقت الحالي بات جاهزًا للاحتراف في أوروبا ولديه مهارات قوية جدًا بجانب قدرته على الضغط على المنافس واستخلاص الكرة منه بجانب دوره الهجومي المتميز وهو أمر سوف يساعدنا على تسجيل الأهداف".

وواصل: "قمنا بالتركيز على اللاعب منذ فترة ورأينا أنه قادر على التطور ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه".

اقرأ أيضا..إمام عاشور ينضم لقائمة ميتلاند الأوروبية لخوض مباراتي سبورتنج لشبونة

وتحدث عن المفاوضات مع الزمالك للتعاقد مع إمام عاشور: "لا أستطيع أن أجيب على هذا السؤال لأنني أركز في عملي الفني".

وعن دور لاعبنا الدولي المصري السابق محمد زيدان في تعاقد ميتلاند مع إمام عاشور: "زيدان لاعب هام في تاريخ النادي وهو مصري وبالتأكيد يعرف اللاعبين المصريين وجزء من ميتلاند، وساعدنا في ذلك".

وحول دور اللغة في نجاح اللاعب في الاحتراف: "لن تكون هناك مشكلة في عامل اللغة، نحن نتحدث لغة كرة القدم، ونمتلك حاليا لاعبين من جنسيات مختلفة، لكن الشيء الأهم هو أن كل هؤلاء اللاعبين يساعدون النادي في تحقيق نتائج إيجابية".

وأضاف: "جاهزية اللاعب؟ علينا ان نرى عندما يأتي إمام عاشور للتدريبات، ونحن في الوقت الحالي في انتظار الأعمال الورقية الخاصة بتسجيله، وعندما يصل سنتعرف على حالته البدنية والذهنية، واذا كان جاهزًا فهذا شيء طيب بكل تأكيد بالنسبة لنا".

وعن إمكانية ضم لاعبين مصريين آخرين: "كشافي النادي يحافظون على أسرارنا بشكل جيد، لا أحد سيتحدث عن ما نفكر به بشأن سوق الانتقالات".

واختتم حديثه: "سنسافر السبت للبرتغال لإقامة معسكر تحضيري ومواجهة سبورتنج لشبونة وسينضم إمام عاشور للفريق هناك، وأوراق تسجيله سوف تنتهي خلال 3 أو 4 أيام".

وسيخوض فريق ميتلاند مباراتي الذهاب والإياب، ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي، في دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، يومي 16 فبراير و23 فبراير الجاري، لكن سيواجه قبل ذلك الموعد، فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي يوم 6 فبراير، ويوم 10 فبراير سيواجه إف إلفسبورج السويدي، ببطولة كأس الأطلسي.

يحتل ميتلاند المركز السابع في الدوري الدنماركي برصيد 23 نقطة بعد مرور 17 جولة، بفارق 12 نقطة عن المتصدر نوردشيللان صاحب الـ35 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الوصيف فيبورج، و4 نقاط عن كوبنهاجن الثالث، ونقطة وحيدة عن كل من سيلكيبورج وأودنسه وراندرس.

وتعادل ميتلاند في مباراته الأخيرة بالدوري أمام راندرز سلبيًا، وستكون مواجهته المقبلة بتلك البطولة في 20 فبراير المقبل أمام فيبورج.

وودع ميتلاند بطولة كأس الدنمارك من الدور الرابع بعد الخسارة أمام فيبورج بثلاثة أهداف مقابل هدف، وما زال منافسًا في بطولتي الدوري الأوروبي وكأس الأطلسي.