تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، لوسائل الإعلام، قبل مباراة فريقه ضد إشبيلية، غدا الأحد، ضمن لقاءات الجولة 20 من الدوري الإسباني، على ملعب سوبتيفاي كامب نو، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وانتهت مباراة الدور الأول، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة، سجلها البرازيلي رافينيا، وروبرت ليفاندوفسكي، والمدافع إريك جارسيا.

يحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 19 جولة برصيد 50 نقطة بفارق 5 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، بينما يعاني إشبيلية هذا الموسم ويحتل المركز 13 حتى الآن برصيد 21 نقطة.

اقرأ أيضًا.. سبورت: برشلونة قد يبيع أنسو فاتي الصيف المقبل في حالة واحدة

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: "إشبيلية خصم صعب رغم نتائجه، سامباولي مدرب رائع وستكون الأمور صعبة علينا، نحتاج الجماهير في كامب نو غدا".

وعن تجديد سيرجيو بوسكيتس: "نحن ننتظر قراره، إذا استمر، سأكون سعيدا".

وتابع: "ديمبلي هو الأفضل في مواقف واحد ضد واحد، لكن رافينيا وفيران توريس وأنسو فاتي، يمكنهم فعل ذلك أيضًا، نخسر تلك المنافسة كثيرًا، لكننا نفوز أيضًا في أشياء أخرى، فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد جيد جدًا في المراوغات، هذا يجعل الخصم أكثر عدوانية، حدث هذا أيضًا مع نيمار، هناك حكم ولجنة يجب أن يقوموا بعملهم".

وعن صفقات تشيلسي: "إذا وقع تشيلسي مع العديد من اللاعبين، فذلك لأنهم يستطيعون القيام بذلك والدوري الإنجليزي الممتاز يسمح بذلك، لكن هذا ليس شيئًا يقلقني، أنا أركز على برشلونة".

وأكمل: "نحن مرشحون للفوز بالدوري الاسباني لكننا لسنا المرشح الأول، سيكون الأمر صعبًا جدًا علينا لأننا نقاتل ضد البطل، أرى أن ريال مدريد يبلي بلاء حسنا رغم تأخره بفارق خمس نقاط".

واختتم بالحديث عن فاتي وإصابة الظهير أليخاندرو بالدي: "يجب أن نتحلى بالصبر مع فاتي، نحن نثق به كثيرًا، إنه يعمل بشكل جيد للغاية ولديه عقلية هائلة، يقول الأطباء أن كل شيء على ما يرام بالنسبة لبالدي، سيكون متاحًا غدًا، لكن القرار بشأن ما إذا كان سيلعب لم يتخذ بعد".