تحدث سامي قمصان المدرب المساعد بالنادي الأهلي، عن فوز فريقه على سياتل ساوندرز الأمريكي، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت، والتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لملاقاة ريال مدريد الإسباني.

وتمكن الأهلي من الفوز بهدف دون رد على سياتل ساوندرز من توقيع البديل محمد مجدي "قفشة" في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وقال سامي قمصان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تاين سبورتس": "أشكر اللاعبين على أدائهم اليوم والمدير الفني الذي وضع سيناريو المباراة، الجميع عملوا وأخلصوا والمردود كان كبيرًا، وأشكر الجماهير المغربية على دعمهم الكبير لنا، وإن شاء الله خطوة ونُحقق الحلم الأكبر".

طالع..الأهلي يصعد للمركز الثاني بقائمة أكثر الأندية فوزًا في كأس العالم للأندية

وأضاف: "كل مباراة لها سيناريو خاص بها، درسنا سياتل جيدًا ونعرف أنهم ليسوا في أفضل حالة بدنية بسبب عدم خوضهم مباريات من فترة طويلة، وأردنا تغيير الثلاثي الأمامي ودفعنا بـ طاهر وكهربا وبيرسي تاو لكي تطول المباراة ونستهلكهم بدنيًا".

وتابع: "اليوم الروح ظهرت على أداء اللاعبين، الأساسي مثل الاحتياطي، وهذا هو النادي الأهلي، المبادئ والقيم والثوابت".

عن الدفع بـ أفشة في الشوط الثاني: "هذا هو السيناريو الذي وضعه كولر، المدير الفني يتحدث مع كل اللاعبين وكل واحد فيهم يعرف دوره، والتغييرات كلها كانت إيجابية اليوم، وأفشة لاعب مميز عندما نحتاجه نجده وكان مؤثرًا في اللقاء".

كيف تتعاملون مع كهربا في ظل الأزمة التي يمر بها؟: "هناك شق مرتبط بالمدير الفني، وشق مرتبط باللاعب نفسه الذي يجتهد ويركز في التدريبات ويتحسن باستمرار، وهذا ما يُعطي المردود الإيجابي في النهاية".

وماذا عن أنباء تجميد سافيو وأنه نصح سوزا بعدم المجيء للنادي الأهلي؟: "لا أريد الحديث عن أمور خاصة بالفريق، هو لاعب أدى بشكل جيد في المباريات التي شارك بها، واستبعاده وجهة نظر فنية، وهو الآن حالته الفنية جيدة جدًا ونحتاج لكل اللاعبين وسيكون له دور معنا في الدوري وإفريقيا، وكل ما تردد غير صحيح".

ومواجهة ريال مدريد: "من حقنا أن نحلم، سنحاول أن نبذل أقصى ما لدينا، وإن شاء الله أثق أن اللاعبين يريدون أن يقدمون شيء لأنفسهم والنادي والعرب جميعًا وإفريقيا".

واختتم: "اليوم تغلبنا على بطل قارة، هذا ليس قليلًا مهما حاول البعض التقليل، سنحاول من أجل جماهيرنا أن نفوز بالبطولة، وهذا حق مشروع لكل الأندية".