حقق توتنهام فوزًا هامًا على نظيره مانشستر سيتي في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب توتنهام الجديد في العاصمة لندن.

شوط المباراة الأول كانت بدايته لصالح مانشستر سيتي، وأهدر هالاند وبرناردو سيلفا فرصتين على مرمى توتنهام.

أصحاب الأرض، استغلوا خطأ رودري في التمرير لينقض هويبرج على ريكو، ويحصل على الكرة ثم يمرر لـ هاري كين الذي يسجل هدف التقدم والـ200 له في الدوري الإنجليزي الممتاز عند الدقيقة 15.

واصل مانشستر سيتي سعيه للتسجيل من أجل التعادل ولكن انتهى الشوط دون جديد، رغم محاولة رياض محرز وتسديته التي ارتطمت بالعارضة في الدقيقة الأخيرة من الشوط.

طالع أيضًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 22.. خسارة آرسنال ومانشستر سيتي

في الشوط الثاني، واصل توتنهام الدفاع عن مرماه، ولم يجد مانشستر سيتي الطريق لمرمى هوجو لوريس، قبل أن يدخل كيفين دي بروين مكان رياض محرز في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 64 كاد جوليان ألفاريز يسجل التعادل ولكن تسديدة الأرجنتيني أبعدها إريك داير إلى ركنية، ثم بعد دقيقة واحدة فقط حاول دي بروين ولكن تسديدته خرجت إلى ضربة مرمى.

دخول دي بروين أشعل اللقاء، ولكن هاري كين كاد أن يقتل المباراة بعدما أهدر فرصتين متتاليتين أمام مرمى الضيوف.

توتنهام بعد ذلك كان أخطر، وأهدر العديد من الفرص امام مرمى إيديرسون، الذي دافع عن مرماه على أمل أن يعود فريقه في الدقائق الأخيرة.

كونتي أجرى أول تغيير له في الدقيقة 80، بعدما أقحم سيسنيون مكان بيريزيتش، لإعطاء بعض الإنعاش لفريقه.

حاول مانشستر سيتي مرارًا وتكرارًا، لكن دفاعات توتنهام حتى رغم طرد كريستيان روميرو في الدقيقة 88، لم تدع مجالًا لـ إيرلينج هالاند أن ينسج خيوط سحره المعتاد بتسجيل الأهداف.

فوز رفع رصيد توتنهام إلى 39 نقطة في المركز الخامس، بينما مانشستر سيتي لم يستغل تعثر آرسنال وظل في المركز الثاني برصيد 45 نقطة بفارق 5 نقاط عن الجانرز، مع مباراة أقل لصاحب الصدارة.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هــنـــا

هدف فوز توتنهام على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

لقطات من المباراة

بداية المباراة

هدف توتنهام الأول في مرمى مانشستر سيتي عن طريق هاري كين

فرصة رياض محرز أمام مرمى توتنهام

هل حرم الحكم مانشستر سيتي من ركلة جزاء أمام توتنهام