أصدرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بيانًا أكدت من خلاله فتح تحقيق في الإهانات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، خلال مباراة ريال مدريد وريال مايوركا أمس الأحد.

وخسر ريال مدريد بهدف نظيف أمام ريال مايوركا في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني قبل التوجه إلى المغرب لخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الأهلي، يوم الأربعاء المقبل.

وتلقى فينيسيوس إهانات عنصرية من جماهير ريال مايوركا، في ظل استفزازه من لاعبي أصحاب الأرض، مع بعض المناوشات بين اللاعب البرازيلي والجمهور أثناء خروجه بين شوطي المباراة من الملعب.

طالع أيضًا.. ماركا تحذر قبل مباراة الأهلي: ريال مدريد في انتظاره 11 محاربًا مصريًا

وجاء بيان رابطة الدوري الإسباني كالتالي ..

"بالنظر إلى الأحداث التي حدثت في مباراة ريال مايوركا وريال مدريد، والتي شهدت إهانات عنصرية لا تطاق ضد لاعب ريال مدريد فينيسيوس مرة أخرى، تضع الليجا جميع الوسائل تحت تصرف الجميع من أجل تحديد المسؤولين عن تلك الهتافات، بالإضافة للعمل مع النادي صاحب الأرض من أجل تحديد هؤلاء واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

بالإضافة إلى ذلك، قررت الرابطة وضع عنوان البريد الإلكتروني، بحيث يمكن للمشجعين الذين يمكن أن يكونوا قاموا بتصوير بعض الهتافات أو المناوشات بين الجمهور وفينيسيوس، من أجل إرسالها لتحديد هوية المسؤولين عن الحادث".

وأدانت الليجا بشدة ما حدث، وتعهدت بالبحث عن المتسبب في ذلك، وشددت على أنها ضد أي نوع من الأفعال أو السلوك أو الحوادث العنصرية.

وكان كارلو أنشيلوتي قد خرج بعد المباراة في حديثه للإعلام، وأكد أن ما يحدث لـ فينيسيوس ليس خطأ اللاعب البرازيلي، وأنه يريد لعب كرة القدم فقط، ولكن المنافسين يستفزونه ويحاولون إهانته في الملعب بطريقة غير مباشرة.