كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مستقبل المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، في ملعب الاتحاد أصبح محل شك بعد الاتهامات الموجهة إلى النادي، اليوم الإثنين.

وكان مانشستر سيتي قد اُدين اليوم بخرق قائمة طويلة من القواعد المالية، طوال الفترة بين سبتمبر 2009 وحتى 2018، مع انتهاكات مزعومة على صعيد الإيرادات وتفاصيل مكافآت المدرب واللاعبين، إلى جانب اختراق قواعد يويفا وغير ذلك.

وتم تحويل ملف مانشستر سيتي إلى لجنة مستقلة، وفي حال ثبوت الإدانة، سيواجه النادي مجموعة من العقوبات المحتملة، والتي قد تشتمل خصم النقاط أو الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أنه في الوقت الذي قد يستغرق فيه الأمر سنوات من أجل الوصول إلى نتيجة في هذا الشأن، فإن تلك الاتهامات ألقت بظلال من الشك على مستقبل بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.

وأوضحت أن شركة المراهنات البريطانية الشهيرة، Betfair، ترى أنه من المرجح أن يرحل بيب جوارديولا عن مانشستر سيتي قبل بداية الموسم المقبل.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن الكثير يخشى رحيل الإسباني عن السكاي بلو في ظل الاتهامات الموجهة إلى النادي، خاصة بالنظر إلى التصريحات التي أدلى بها خلال التحقيق المالي الأخير عند اتهام الفريق باختراق قواعد اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يرد في بيان رسمي على اتهامات الدوري الإنجليزي

وسبق أن تعرض مانشستر سيتي للحظر لمدة عامين من دوري أبطال أوروبا، في فبراير 2020، قبل أن تصدر محكمة التحكيم الرياضية قرارها بتبرئة النادي.

ومع ذلك، فقد أكد جوارديولا آنذاك أنه مستعد لمغادرة مانشستر سيتي حال التأكد من كذب مسؤولي مانشستر سيتي فيما يتعلق بالمسائل المالية.

وقال جوارديولا بشكل مفصل: "أنا أدافع عن النادي وأولئك الناس لأنني أعمل معهم، وأخبرتهم أنهم إذا كذبوا عليَّ، فإنني لن أكون معهم في اليوم التالي، سأخرج ولن يكونوا أصدقائي بعد الآن، ولكنني عندما أنظر إليهم أجد أنني أثق بهم منذ اليوم الأول لي هنا، بنسبة 100 %".