نشبت أزمة كبيرة بين قائد بايرن ميونخ، الحارس مانويل نوير، وإدارة النادي الألماني، في الأيام الماضية، بعد تصريحات للحارس واضطر كل من رئيس النادي، هربرت هاينر، والرئيس التنفيذي أوليفر كان، والمدير الرياضي، حسن صالح حمديتيش للرد عليه.

وتعرض مانويل نوير بعد انتهاء مشوار منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم قطر 2022، لكسر في الساق أثناء رحلة تزلج على الجليد، وسيغيب حتى نهاية الموسم الحالي، مما أحبط المسؤولين بعض الشيء.

ونجح بايرن ميونخ في التعاقد مع السويسري يان سومر حارس نادي بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد مفاوضات لأيام كثيرة، لأنه يريد حارسًا أساسيًا وفي الوقت نفسه، استغل جلادباخ أزمة بايرن وماطل معه للحصول على أكبر قيمة من الصفقة.

اقرأ أيضًا.. لاعب برشلونة على رادار بايرن ميونخ في الصيف

الحكاية بدأت منذ إقالة مدرب الحراس، توني تابالوفيتش، لاعتقاد المدير الفني جوليان ناجلسمان، أن توني يقوم بتسريب المعلومات والأخبار والاجتماعات إلى نوير، باعتباره صديقا شخصيا له.

قال نوير في مقابلته: "كانت ضربة قاسية، لم يكن هناك أي سبب، لذلك تفاجأت، لقد هزتني تلك الضربة بشدة، لقد عمل معنا لمدة 11 عامًا ونصف مع كل حراس الفريق، شعرت أن قلبي قد اقتلع وكان هذا الموقف الأكثر وحشية في مسيرتي الكروية في وقت صعب كنت أحتاج فيه إلى المساندة".

نوير وتابالوفيتش

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، أوليفر كان: "ما قاله مانويل لا ينصفه كقائد، لقد تحدث في الوقت الخاطئ لأننا لدينا مباريات مهمة في الأيام المقبلة، علينا أن نتفهم مدى تأثره شخصيًا برحيل تابالوفيتش، لكننا أوضحنا له أسباب القرار غير السهل ولكنه كان القرار الأفضل بالنسبة لفريقنا في تلك اللحظة".

وبحسب ديلي ميل البريطانية، فإن التقارير الواردة من ألمانيا تقول إن الحارس من الممكن ألا يرتدي قميص بايرن مجددا بنسبة تصل إلى 65%، وستضح الرؤية بشكل أكبر بعد نهاية الموسم الحالي.

مانويل نوير

كما انتقد هربرت هاينر، رئيس النادي، تصرفات نوير قائلا: "أنا أؤيد بنسبة 100% ما قاله أوليفر كان وحسن صالح حميديتش، لقد كان من غير المفهوم بالنسبة لنا ومن المخيب للآمال أيضًا أن مانويل نوير لم يبحث عن الطريق إلينا، ولكنه ذهب مباشرة إلى الجمهور".

وأضاف: "مانويل كان معنا منذ فترة طويلة وهو لاعب عظيم، يجب أن يكون لديه ثقة كافية ليأتي إلينا ويناقش الأمر أولا وألا يعلن على الفور".

وبشكل غير مباشر استبعد خروج نوير من الفريق: "سنجلس معه الآن ونعمل ونناقش كل شيء بشكل احترافي، مانويل نوير حارس مرمى من الطراز العالمي وكان معنا لأكثر من عشر سنوات، أهم شيء الآن هو أنه يتعافى مرة أخرى وبعد ذلك يمكنه اللعب وبعد ذلك سنرى".

وانضم مانويل نوير إلى بايرن ميونخ قادما من شالكه في صيف عام 2011، ولعب مع العملاق البافاري 488 مباراة وحافظ على نظافة شباكه في 233 منها، وأصبح قائدًا للفريق بعد اعتزال الأسطورة فيلب لام.