يرى شريف عبد الفضيل لاعب الأهلي السابق، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، طور أداء اللاعبين، مُشيرًا إلى أنه يفعل ما كان يفعله البرتغالي مانويل جوزيه مع الجيل الذهبي.

وقال عبد الفضيل في تصريحاته عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "كولر له دور كبير في الفترة الأخيرة من خلال تطوير الأداء، وهناك أساليب لعب مختلفة، والمدرب يختار العناصر بناءً على استراتيجية اللعب التي يريد تطبيقها، وهو من عوامل نجاح الفرق الكبرى التي تلعب على البطولات، يجب أن يكون جميع اللاعبين جاهزين للمشاركة".

وتابع: "ما يطبقه كولر، كان موجود في الجيل الذهبي مع الأهلي أيام مانويل جوزيه، كان هناك عناصر عديدة ولاعبين دوليين، كلهم جاهزين للمشاركة في المباريات، ولا يوجد اي لاعب يضمن مكانه في التشكيل الأساسي".

طالع أيضًا | شريف عبد الفضيل: الأهلي منظومة متكاملة لا تسير بـ"العنجهية".. وأفشة استمع لنصيحتي

وأضاف: "كولر يدرس المنافسين بشكل رائع، ويختار العناصر المناسبة، التوفيق لا يأتي صدفة، بل نتيجة رؤية واجتهاد، ودراسة المنافس بشكل جيد، وهو ما لاحظناه في المباراة السابقة بعد الدفع بـ أفشة، الذي ساهم في تحويل الدفة لصالح الأهلي".

وأردف: "محمد عبدالمنعم مدافع الفريق يشبهني كثيرا في الملعب، ولديه سمات شخصية وسرعة كبيرة ومميز في اللعب بالرأس، وقادر على التحكم في الكرة عند الضغط عليه، وهو له دور كبير ومميز جدًا مع باقي زملائه في أرضية الملعب".

وعن توقعاته لمواجهة الأهلي أمام ريال مدريد، قال: "المباراة ستكون ممتعة وجميلة ويليق بناديين كبار، وأتمنى فوز المارد الأحمر بهدف نظيف، وأعتقد أن بيرسي تاو سيكون له دور في هذه المباراة".

واختتم: "أنا قلق على بيرسي تاو، خصوصًا بعد عودته من الإصابة يجب عدم مشاركته في وقت طويل من المباريات، لأنه يقوم بدور دفاعي وهجومي، وقد يتعرض لأي إصابة".