تحدث ميشيل سالجادو لاعب فريق ريال مدريد الأسبق، عن مواجهة الأهلي المرتقبة مساء اليوم الأربعاء في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

وقال سالجادو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "المباراة مهمة جدًا لريال مدريد، وشاهدت الأهلي أمام أوكلاند سيتي وسياتل الأمريكي وأدوا بشكل جيد، وواضح أنهم جاهزين للمباراة بشكل جيد".

وأضاف: "أرى أن هناك لاعبين مرهقين بعد كأس العالم، لوكا مودريتش واضح أنه ليس في أفضل حالاته وهذه فرصة للأهلي أن يحقق مفاجأة، مباراة ستكون معقدة جدًا".

طالع | حارس ريال مدريد السابق: الأهلي كان أقوى منا في ودية 2001.. والغيابات قد تؤثر على الملكي غدًا

وأردف: "فلامينجو خرج أمام الهلال، أرى أنه يجب أن يكون هناك اهتمام كبير بمباراة الأهلي، وأنشيلوني يعلم أنها ستكون مباراة صعبة".

وتابع: "جمهور كبير في إسبانيا يعلم كرة القدم بمصر، ونصيحتي لريال مدريد أن يحترموا الأهلي الذي حقق ألقابًا كثيرة على مدار تاريخه".

وأشار: "غياب كريم بنزيما سيكون أزمة للمدير الفني في خط الهجوم، وهناك أزمة أيضًا في مركز حراسة المرمى، التخلي عن الثنائي تهديد للريال، إذا ضغط الأهلي بكثافة سيسبب ازعاجًا لريال مدريد".

وعن مواجهة محمد هاني أمام البرازيلي فينسيوس جونيور أردف: "محمد هاني يؤدي بشكل جيد وأعرفه من المنتخب المصري، لاعب مهاري وكذلك تكتيكي في الدفاع، هو يفتقد للجزء التكتيكي في بعض الوقت ولكنه تحسن كثيرًا في هذا المركز ويمتلك خبرات كثيرة".

واستكمل: "روح الفريق والتعاون بين لاعبي الأهلي بالكامل سيجعلهم قادرون على إيقاف فينيسيوس، وألا يتركوا له المساحات، هذا أهم تحدي لمحمد هاني، لو حصل هاني على الثقة سيكون لديه فرصة كبيرة لإيقاف فينيسيوس، وباقي الفريق عليهم أن يعاونوا هاني".

طالع | الأهلي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

واستطرد: "أقول لأنشيلوتي إن أهم شيء إقناع لاعبي ريال مدريد بالجاهزية لمعركة الملعب، المباراة ضد الأهلي وضد التاريخ والروح المعنوية والاصرار، الفريق المصري سيكون لديه إصرار كبير".

واختتم: "أحب عمرو السولية جدًا إذا سيطر على الأداء في الملعب ستكون مشكلة للريال، كما أن الأهلي سيكون سعيدًا جدًا لغياب كورتوا ومشاركة حارس مرمى آخر".