علق ماهر همام لاعب الأهلي الأسبق على اللقاء المرتقب بين القلعة الحمراء وريال مدريد مساء اليوم الأربعاء، في كأس العالم للأندية، مشيدًا بتأهل الهلال السعودي لنهائي البطولة.

وقال ماهر همام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ETC: "لاعبو الهلال ظهروا بشكل أفضل بكثير من المباراة الأولى أمام الوداد، وكانت دوافعهم أكبر للفوز والصعود للنهائي واليوم لم نلاحظ وجود فارق بين الهلال وفلامينجو، الفريق السعودي كان ندًا قويًا، ولعب بشكل هجومي".

وأكمل: "فوز الهلال يعطي الأهلي ثقة كبيرة قبل لقاء ريال مدريد، وهناك دعم قوي من جانب الجماهير المغربية للأحمر في لقاء الغد، وبالتأكيد كولر سيلعب بتكتيك مختلف أمام ريال مدريد وسيعمل على فرض رقابة على مفاتيح اللعب للملكي والاعتماد على الهجوم المرتد".

وأردف: "لابد أن يكون هناك حالة تفاؤل، الأهلي ليس أقل من الهلال ويستطيع التأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب بطل أوروبا، المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 أحرج منتخبات كبرى وكذلك المنتخب السعودي فاز على الأرجنتين".

طالع | موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد اليوم في كأس العالم للأندية

وتابع: "الأهلي واجه فرقًا أوروبية عديدة في مباريات ودية ونجح في الفوز عليها، ولم يعد هناك فوارق كبيرة في كرة القدم، بالتأكيد ريال مدريد لديه احترام كبير للأهلي، لذلك سيكون له الأفضلية في اللقاء، وأخشى على الأهلي من الاجهاد أمام ريال مدريد، ولكن بخلاف ذلك أثق في قدرات لاعبي الفريق الأحمر على تقديم مستوى جيد، والمواجهة قد تكون بوابة لاحتراف محمد عبدالمنعم وديانج".

وأردف: "ما المانع من ترك اللاعبين ينتقلون لأندية كبرى في أوروبا؟، لسنا أقل من الفرق المغربية، الأهلي لديه تاريخ كبير في البطولات ودائما يشرف الكرة المصرية في مونديال الأندية، ونحتاج لإنجازات أكبر بالسماح للاعبين في الاحتراف من أجل خدمة منتخب مصر".

وعن رأيه في تشكيل الأهلي المتوقع، أجاب: "التشكيل المتوقع هو محمد الشناوي في حراسة المرمى وخط دفاع يتكون من محمد هاني، عبدالمنعم، متولي، معلول، وفي الوسط ديانج، السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، بيرسي تاو، وهناك مفاضلة بين شريف وكهربا بمركز المهاجم".

واختتم: "كولر يقوم دائما بتغييرات في الشوط الثاني، من الوارد مشاركة طاهر وعبدالقادر على حساب أي لاعب من خط الهجوم".