أشاد المدير الفني لمنتخب هولندا الأول، رونالد كومان، بأداء برشلونة في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب، تشافي هيرنانديز، وتصدره جدول الدوري الإسباني والفوز بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد.

رحل كومان عن برشلونة في أكتوبر 2021 بسبب سوء النتائج، وحل تشافي بدلًا منه على رأس القيادة الفنية للعملاق الكتالوني وبدأ في إعادة الاستقرار والفريق إلى الطريق الصحيح.

اقرأ أيضًا.. لابورتا يوضح سر نجاح تشافي مع برشلونة ويؤكد: لقب الدوري لم يُحسم بعد

ميسي وبيدري مع برشلونة

وخلال لقاءه مع برنامج "في السيارة مع أندي فان دي ميدي" الهولندي، قال كومان: "برشلونة يؤدي بشكل رائع، لقد شاهدت مباراتهم أمام ريال مدريد، لقد لعبوا بطريقة جيدة".

وتابع: "لكن هذا أمر طبيعي إذا حصل المدرب على 10 إلى 12 لاعبًا جديدًا، فستصبح الأمور أسهل قليلًا، فالأمر يعتمد على قدرات اللاعبين، خلال فترتي مع برشلونة كان الوضع مختلفَا".

وعن دي يونج: "فرينكي لاعب رائع، أعتقد أنه سيبقى ولن يرحل في الصيف المقبل ويستحق المشاركة كثيرًا في المباريات".

وبيدري وتألقه وتوقعات ميسي لمستقبله: "ليو كان متواضعًا جدًا، لقد لاحظ على الفور إمكانيات بيدري في التدريبات وكان دائمًا ما يرغب في مساعدته في المباريات على عكس بعض اللاعبين الآخرين".

وتحدث كومان عن رحيل سيرجينيو ديست، وقال: "لم أفهم سبب مغادرته لنادي برشلونة، فهو ليس أسوأ من سيرجي روبيرتو".

وعلاقته مع رئيس برشلونة بعد إقالته، خوان لابورتا، قال: "لن أذهب إلى كامب نو في الوقت الحالي، بعد كل ما حدث مع رئيس النادي".

وانتقل كومان للحديث عن صفقة ليفربول الجديدة، كودي جاكبو، وقال: "الانتقال إلى هذا المستوى جيد بالطبع، لأن الدوري الإنجليزي أقوى من الهولندي، لكن ليفربول يعاني هذا الموسم مقارنة بالمواسم السابقة".

وأتم تصريحاته: "الأمر صعب على كودي في ليفربول، لأن الجماهير والنقاد يقيمونه في الحال، إذا لم تسجل أو لم تكن حاسمًا في المباريات يكون تأثيره صعب للغاية على لاعب شاب".