سرد عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب سوريا الحالي تفاصيل رحيله عن منتخب مصر الأولمبي.

عصام الحضري أعلن رحيله عن تدريب حراس منتخب مصر الأولمبي، لينضم إلى الجهاز الفني الجديد لمنتخب سوريا بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وقال الحضري في تصريحات لموقع "وين وين القطري": "جلست مع ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي وأخبرته بأنه جاء لي عرض، وهو لم يمانع رحيلي، قبل أن يحاول إقناعي بالبقاء، ولكنني قلت له إنني غير سعيد وأريد خوض تجربة جديدة". 

وتابع: "تواصل ميكالي مع محمد بركات عضو مجلس إدراة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأولمبي ولكنه لم يرد، فطلب مني ميكالي عدم التحدث مع أحد بشأن هذا العرض وأنه سيتواصل مع بركات مرة أخرى".

وأكمل: "ثم أخبرني مترجم ميكالي أن بركات ليس لديه مانع في رحيلي بعد أخذ موافقة ميكالي نفسه، وقال إننا سنحدد اجتماعًا لمناقشة الأمر، وواصلت عملي حتى اليوم الأخير وذهبت لمشاهدة مباراة محلية". 

واستكمل: "تواصلت مع محمد بركات وأخبرته أنني أرغب في الرحيل، ولكن إعلان الاتحاد السوري عن وجودي في الجهاز الفني هو ما أشعل الأزمة، لإنني لم أحصل على الموافقة من الاتحاد المصري". 

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة زامبيا في الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالمغرب، وهي البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأكد: "كنت أتواصل معهم مبكرًا من أجل الحصول على الموافقة، قبل أن يعلن الاتحاد السوري عن تشكيل الجهاز الفني، وفي كل الأحوال أحترم بيان اتحاد الكرة المصري، بغض النظر عن تقبلي للقرار من عدمه". 

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بيانًا أعلن من خلاله عدم التعامل مع عصام الحضري في تدريب المنتخبات الوطنية.

وعن الهجوم عليه في وسائل الإعلام، قال: "لا يهمني من يريد الاصطياد في الماء العكر من أجل مصلحة شخصية". 

وأوضح: "بدلًا من أن تتحدث عن الحضري من أجل إرضاء بعضهم فعليك التركيز في نفسك أولًا، وإذا كنت تعتقد أنك ناجح فهذا ليس صحيحًا، اللاعبون والمدربون عليهم أن يهتموا بعملهم ولا ينشغلوا بأكثر من منصب في نفس الوقت، فهناك من يظهر في الإعلام ثم يذهب للتدريب، هذه نصيحة أوجهها للجميع".

واختتم: "خدمت مصر لمدة 28 عامًا، واستأذنت قبل رحيلي، وإذا كانوا يريدون أن أتحمل أخطاءهم فلا مانع".

يذكر أن أحمد حسام ميدو المدير الفني للإسماعيلي كان قد انتقد رحيل الحضري عن منتخب مصر الأولمبي، عبر برنامجه على فضائية المحور. طالع