قيّم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد أداء لاعبيه أمام الأهلي وتحدث عن المواجهة المرتقبة ضد الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية.

أهداف مباراة الأهلي وريال مدريد

وتغلب ريال مدريد على الأهلي بأربعة أهداف لهدف، ليلاقي الهلال يوم السبت المقبل في نهائي كأس العالم للأندية.

وأشار أنشيلوتي إلى أنه تفاجأ بهزيمة فلامينجو والذي يلاقي الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي مؤتمره الصحفي بعد المباراة قال أنشيلوتي: "الأجواء كانت جميلة، أود أن أشكر كل الجماهير، كانت مباراة جيدة، مع خصم لعب بشكل جيد وجرب كل شيء، نغادر الليلة بمشاعر طيبة".

وعن أداء لاعبه فيدي فالفيردي، أفاد: أنا سعيد لأنه قدم مباراة رائعة، لقد لعب مباراة جيدة، بجودة وطبيعية، شيئًا فشيء عاد، مثل البقية".

وتابع أنشيلوتي: "بعد ساعة من المباراة، بالنسبة لي، اعتقدنا أنها انتهت 2-0 ولكن لا، كان علينا أن نفعل ما هو أفضل بكثير، كان علينا أن نلعب بشكل جيد وأن نركز عليه حتى النهاية، تنتهي المباريات عندما يطلق الحكم صافرة".

وتابع: "اعتقدنا أن المباراة كانت تحت السيطرة، لقد امتثلنا لأنه في هذه المباريات لديك الكثير لتخسره أكثر من الفوز والشيء الطبيعي هو أن ريال مدريد يفوز، لقد سيطرنا بشكل جيد".

وعن إهدار لوكا مودريتش لضربة الجزاء والتي تصدى لها محمد الشناوي، أشار مدرب ريال مدريد: "في بعض الأحيان يتم إهدار ضربات الجزاء، لقد كان لوكا يؤدي أداءً جيدًا دائمًا".

وأكمل: "علينا اختيار الأفضل في التسديد، من الواضح جدًا بالنسبة لي كريم بنزيما، مودريتش ... أسينسيو أيضًا، من الصعب جدًا التدريب على ضربات الجزاء".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يعلن موقف كورتوا وبنزيما وميليتاو من مباراة ريال مدريد والهلال

ثم انتقل للحديث عن الهلال وأردف: "إنه منافس فاز في نصف النهائي وهو يلعب بشكل جيد، لقد استحق الوصول إلى هذا النهائي، عليك أن تحترمهم، فهم يتمتعون بصفات فردية جيدة".

وأكد أنشيلوتي: "سيكونون متحمسين للغاية للعب هذا النهائي، مثلنا، في السابق كانت مباراة النهائي بين فريق أوروبي وفريق من أمريكا الجنوبية، لكن كرة القدم تتغير وهذا جيد".

وحول هزيمة فلامينجو أمام الهلال، استطرد: "كنت متفاجئا، على المستوى الفردي فلامينجو كان لديهم ميزة، لكنهم تقريبًا في مرحلة ما قبل الموسم ومستواهم البدني ليس في القمة، لقد دفعوا ثمنها".

وبشان لاعبه الشاب أريباس، استرسل أنشيلوتي: "الفريق الأول يضم لاعبين بمستوى عالٍ للغاية، وإعطاء دقائق للاعبين الشباب ليس بالأمر السهل، بعضهم يتطور وسيصبح قريبًا في الفريق الأول ".

وسُئل أنشيلوتي إذا كان لاعبه فينيسيوس جونيور يلعب براحة أكبر خارج إسبانيا، ورد: "إنه يحب اللعب في أي مكان ودائمًا بأفضل ما لديه، لقد لعب مباراة كاملة، ودائما ما يكون لديه خطورة وسجل هدفا رائعا".

وحول استعداداته لمثل هذه البطولات، أتم أنشيلوتي: "من خلال التحضير جيداً، وإعطاء تعليمات واضحة للاعبين وإدخال إستراتيجية جيدة، وبعد ذلك، الثقة في أن لدينا لاعبين يتعاملون مع هذا النوع من الضغط بشكل جيد للغاية".