علق خالد مرتجي أمين الصندوق في النادي الأهلي، على الخساراة أمام ريال مدريد، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب استاد مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وتمكن ريال مدريد من التأهل للنهائي بالفوز على الأهلي بنتيجة 4-1، ليضرب النادي الأبيض الإسباني موعدًا مع الهلال بينما يلتقي الأهلي أمام فلامينجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقال مرتجي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "صدى البلد": "الأهلي يخسر أول مباراة من ريال مدريد، منذ بداية الموسم، النتيجة محزنة لانها لا تعكس سير اللقاء، كنا قريبين جدًا، الهدف الأول كان خطأ غير مقصود وفردي، بين الشوطين كان يجلس بجانبي أرسين فينجر وقال لي أنتم فريق جيد جدًا ولديكم (كواليتي) عالية جدًا وكنتم ند بالند أمام ريال مدريد".

طالع..أنور سلامة: الأهلي قدم أفضل مبارياته آخر 5 سنوات أمام ريال مدريد

وأضاف: "نشعر من قبل مباراة ريال مدريد أننا سنفوز باللقاء ولا يوجد رهبة، عكس النسخة الماضية أمام بايرن ميونخ كان يوجد بعض الرهبة، اللاعبين كانوا رجالا وقدموا مباراة جيدة".

وبسؤاله، ماذا تفضل الخسارة بـ4-1 أمام ريال مدريد أم 2-0 من بايرن ميونخ؟، قال: "الخسارة من ريال مدريد 4-1، الأندية العالمية كلها تخسر بالأربعة وبالخمسة أهداف، آخر هدفين في مرمانا لا يعبران عن سير اللقاء، وأهدرنا أهدافاً سهلة وفي النهاية شرفنا الكرة المصرية".

وواصل: "كنت أتحدث مع فوزي لقجع وأبلغته أننا في وسط بلدنا بهذا الجمهور الكبير لتشجعيهم للأهلي طوال المباراة خاصة وأننا مفتقدين الجمهور بهذه الكمية في القاهرة منذ ١١ عاما".

وعن أزمة كهربا: "كنا نعلم أن هذا السيناريو سيحدث مع كهربا، من خلال خبراتنا، فيفا سيعطي له مهلة لمدة 60 يوما لكي يدفع الغرامة، في جميع الحالات الغرامة يجب أن يتم سدادها، كهربا سيذهب للمحكمة الرياضية وتأخذ 8 أو 9 أشهر".

وأوضح: "المحكمة الرياضية ستوقف القرار إلى حين الفصل في الحكم ويعطيه وقتاً أطول لتسديد الغرامة".

وأفاد: "كهربا لاعب مهم بالنسبة لنا ونحن في حاجة له وإن شاء الله يصلح من أموره".

وبسؤاله، هل الوضع الحالي لقائمة الأهلي مطمئن؟، قال: "الأهلي لديه أفضل لاعبين، لو تريد التعاقد مع لاعب أفضل من المتواجد يجب أن يكون لديك أموال كثيرة جدًا لكي تتعاقد، المتواجدين في الفريق افضل لاعبين في مصر وإفريقيا".

وأتم: "قندوسي سيكون إضافة مهمة للفريق وأيضًا بيرسي تاو عودته ستكون إضافة، وسنرى في الصيف لو كولر يريد تدعيم الفريق".