تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، لوسائل الإعلام، اليوم الخميس، ورد على تصريحات شقيق الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وكذلك قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

وبدأ لابورتا المؤتمر الصحفي، بطلب من الصحفيين الوقوف دقيقة صمت حدادا على وفاة والد ماركوس ألونسو، الذي كان لاعبا لفريق برشلونة سابقا.

وأضاف: "أريد أنا وأعضاء مجلس إدارة النادي أن نشرح لكم كيف هو وضع نادي برشلونة، لأننا في منتصف الموسم، عندما وصلنا إلى هنا، خاطرنا بسبب الوضع الذي كان فيه النادي، الآن نحن على المسار الصحيح".

اقرأ أيضًا.. تقارير: سفيان أمرابط عرض اللعب لـ برشلونة مجانًا ورفض الدوري الإنجليزي

وتابع: "لقد فزنا بالفعل بكأس السوبر الإسباني وما زلنا على قيد الحياة في جميع المسابقات، على الرغم من أن الهدف الأول للنادي هو الدوري الإسباني، نحن نعمل بشكل جيد ولدينا 53 نقطة في الصدارة".

خوان لابورتا وتشافي هيرنانديز

وأكمل: "الفريق يتحسن، لدينا دفاع جيد، الفريق قادر على المنافسة ولكن لا يزال بإمكاننا تقديم أداء أفضل، الديناميكية جيدة لكن يجب أن نستمر، تشافي شخص إيجابي يبحث دائمًا عن حلول".

وضع برشلونة الاقتصادي وقواعد اللعب المالي النظيف

وعن وضع برشلونة الاقتصادي، قال لابورتا: "لقد أنقذنا برشلونة من الخراب الاقتصادي، لقد اتخذنا قرارات بتخفيض الديون ونحن الآن نسيطر على الوضع، كان هناك رقم قياسي في مبيعات القمصان والزيارات إلى المتحف، وبالنسبة للشبكات الاجتماعية، فنحن أيضًا رقم واحد".

وواصل: "لماذا يصعب علينا تسجيل اللاعبين؟ لدى الدوري الإسباني حدود رواتب لكل ناد بناءً على حساباتهم، في حالة برشلونة، ورثنا حدًا ضعيفًا للغاية للرواتب، تم تخفيض كشوف المرتبات بمقدار 100 مليون يورو، هناك 70 مليون يورو متبقية، في كل مرة نتغلب فيها على عقبة، يغير الدوري الإسباني القواعد".

وعن تصريحات شقيق ليونيل ميسي، والذي قال فيها إن لابورتا شخص ناكر للجميل، قال رئيس النادي: "نحن فخورون بـ ليو ميسي، لكنه لاعب لباريس سان جيرمان ولن أتحدث عن لاعبي الأندية الأخرى شقيق ميسي اعتذر وهذا كل شيء، تصريحاته لن تؤثر على العلاقة بين ليو وبرشلونة".

وعن استمرارية بوسكيتس: "الآن نحن نركز على الفوز بالدوري، سيرجيو أساسي وسيكون من الصعب الحصول على نفس الديناميكية بدونه، عندما يريد التحدث فنحن منفتحون".

وعن أزمة مانشستر سيتي: "لا أعرف بالتفصيل الظروف عندهم وأتمنى فقط لأصدقائي الموجودين هناك أن يخرجوا من هذا الوضع".

واختتم: "سنعزز الفريق خلال مرحلة الانتقالات الصيفية. سنكون مستعدين لتلبية الاحتياجات التي يطلبها منا تشافي، إذا كان الفريق بحاجة إلى تعزيز صفوفه، فسنقوم بذلك. لكن لدينا فريق قوي فعلاً".