تحدث أوريلين تشواميني لاعب ريال مدريد الإسباني، عن حلم التتويج بكأس العالم للأندية بقميص الفريق الملكي، مؤكدًا أن الفوز باللقب أمام الهلال السعودي، بمثابة تحدي.

ويلتقي ريال مدريد مع الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية غدًا السبت، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وتطرق تشواميني للحديث عن العنصرية ضد زميله فينيسيوس جونيور، كما اعتذر عن رحلته إلى باريس، حيث ذهب في وقت سابق لمشاهدة مباراة NBA التي أقيمت هناك وقت مباراة الريال ضد فياريال في كأس ملك إسبانيا.

وفي مؤتمره الصحفي قال تشواميني: "أن تصبح بطلاً للعالم مع ريال مدريد هو حلم يمكن أن يتحقق غدًا، في دوري الأبطال العام الماضي كان لدينا مشاركة رائعة، سنعطي كل شيء للفوز".

وأضاف: "بالطبع نريد في ريال مدريد الفوز بكل الألقاب لأنه سيكون من الرائع إضافته إلى قائمة الألقاب التي لدينا، سأحاول أن أكون في مستوى جيد للمساعدة في تحقيق ذلك".

وأكد الفرنسي: "إنها مهمة للغاية بعد ما فعله هذا الفريق الموسم الماضي، إنها لحظة خاصة، ولقب عظيم وتحدي لنا جميعًا".

وعن رحلة باريس، أفاد: "الحقيقة أنني علمت أن ريال مدريد نادٍ عظيم، الأفضل في العالم، المتطلبات والضغط على مستوى عالٍ للغاية، كانت رحلتي إلى باريس خاطئة لكنني شاب ولن أفعل ذلك في المرة القادمة، كما قلت، مدريد هو أفضل ناد في العالم والطلب والضغط يجعلك الأفضل طوال الوقت".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يوضح موقفه من تدريب البرازيل ومدى جاهزية بنزيما وميليتاو لمباراة الهلال السعودي

وبشأن فينيسيوس، أردف تشواميني: "فينيسيوس يشعر بحالة جيدة، ونحن نعلم أنه في كرة القدم هناك لحظات صعبة ضد الخصم والجمهور، نحن جميعًا مع فينيسيوس وإنه لمن دواعي سروري أن يكون معنا في الفريق، الشيء المهم هو أنه يركز على كرة القدم ويظهر مستواه، كما يفعل".

وأتم: "كما قال المدرب، مشكلة فينيسيوس عامة للعالم كله، يجب ألا يكون هناك تسامح مطلق مع العنصرية أيًا كان نوعها، يجب القضاء على العنصرية قدر الإمكان، كما يمكن لرابطة الليجا أن تتخذ إجراءات لذلك نأمل أن يتغير هذا الوضع".