تناولت الصحف العالمية تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية، 2022، على حساب الهلال السعودي.

وتلاقى الفريقان في نهائي البطولة، المُقامة في المغرب، مساء اليوم السبت حيث فاز ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

أهداف مباراة ريال مدريد والهلال

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "حقق ريال مدريد بطولة عالمية أخرى في مجموعته الهائلة العامرة بالألقاب، حيث يُعد ذلك اللقب هو الثامن له في كأس العالم للأندية، حيث سبق وأن فاز بثلاثة ألقاب من تلك البطولة عندما كانت بمسمى إنتركونتيننتال، وخمسة منذ أن ابتكر فيفا نظام كأس العالم للأندية".

وأضافت: "وحقق كارلو أنشيلوتي ثلاثة ألقاب من تلك البطولة، كمدرب، بالإضافة إلى لقبين عندما كان لاعبًا في ميلان، وقاد ريال مدريد الآن إلى وضع النجمة الثامنة على القميص، رغم رغبة الهلال في العودة إلى المباراة بعدما قلص النتيجة ثلاث مرات، إلا أن ريال مدريد فرض قانون الأقوى في المباراة النهائية".

من جانبها، قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لم يترك ريال مدريد أي مجال لعنصر المفاجأة وامتثل لسيناريو كونه الطرف الأوفر حظًا للفوز في نهائي كأس العالم للأندية أمام الهلال، الذي لم يكن يريد أن يخسر ماء وجهه في تلك المباراة، ولكن ريال مدريد نجح في النهاية في رفع كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، والثامنة إذا وضعنا في الاعتبار النسخة القديمة من البطولة".

وأردفت: "وعلى الرغم من الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها لاعبو ريال مدريد، إلا أن الفريق تمكن في النهاية من الحفاظ على تقدمه أمام الخصم، ورفع في النهاية الكأس في سماء الرباط".

أما صحيفة "سبورت" الإسبانية فقالت: "حقق ريال مدريد بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، واحتاج إلى أكثر ما يلزم من أجل السيطرة على المباراة أمام الهلال، حيث بقى الأخير على قيد الحياة لفترات من المباراة، ولكن ثنائية فينيسيوس وفالفيردي، إلى جانب هدف كريم بنزيما كانت عبئًا ثقيلا على الفريق السعودي".

اقرأ أيضًا.. الإعلان عن جوائز الأفضل في كأس العالم للأندية

واستكملت: "ويواصل ريال مدريد، بهذا اللقب، توسيع الفارق في صدارة قائمة الهدافين بكأس العالم للأندية، ويبتعد عن نادي برشلونة صاحب الألقاب الثلاثة فقط".

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "توج ريال مدريد بكأس العالم للأندية بعد فوه على الهلال بنتيجة 5-3، في نهائي ممتع، حيث فشل الفريق السعودي في إبقاء خصمه الإسباني في مأزق، رغم تقليصهم النتيجة أكثر من مرة طوال المباراة".

واستكملت: "وحقق رجال كارلو أنشيلوتي أول ألقابهم هذا الموسم رغم تأخرهم بفارق 8 نقاط عن برشلونة في سباق الليجا، مع العلم أنهم فازوا سابقًا بكأس العالم للأندية 4 مرات بين عامي 2014 و2018".

واستطردت: "ويأمل لوس بلانكوس أن يؤدي الفوز باللقب اليوم إلى تحقيق النجاح في دوري أبطال أوروبا، حيث يستعدون لمواجهة ليفربول في دور الـ16 في وقت لاحق من هذا الشهر".

في حين قالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "فاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة، وهو رقم قياسي، بعدما فاز على الهلال بنتيجة 5-3 في المغرب ومنع الفريق السعودي من الحصول على مكآفات مالية وفيرة".

وتابعت: "وكان ريال مدريد قد توجه إلى مباراة النهائي كمرشح قوي للفوز، ولكن كتيبة كارلو أنشيلوتي عانت في الأونة الأخيرة بعد فوزهم في مباراتين فقط من آخر سبع مباريات، قبل انتصارهم على الأهلي المصري في نصف نهائي البطولة بنتيجة 4-1".

وأوضحت: "انتصار ريال مدريد يعني أن الهلال فشل في حصد جائزة كبيرة قدرها 222 ألف جنيه إسترليني لكل لاعب، والتي رصدها الملياردير السعودي الوليد بن طلال آل سعود".

وترى صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن: "أداء ريال مدريد لم يكن مقنعًا طوال المباراة أمام الهلال، ولكن من الصعب خسارة النهائي عندما تسجل 5 أهداف، وبدعم من فينيسوس الذي ظهر كقائد حقيقي للفريق الإسباني".

وأضافت: "لم يكن ريال مدريد في أفضل حالاته في المغرب، وكان من الممكن أن يجعل ماريجا لاعب الهلال الأمر أكثر إثارة قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ولكنهم أضاعوا فرصة لتحقيق نتيجة 5-4، ولكن أبطال أوروبا كان لديهم ما يكفي لتحقيق اللقب الثامن في تاريخهم كأبطال العالم، خاصة أن فينيسيوس جاء إلى المغرب وسط ضجيج الإساءات العنصرية المستمرة ضده في مختلف ملاعب الدوري الإسباني".

وأكدت: "يبدو أن تركيز فينيسيوس كان منصبًا على كرة القدم ضد الهلال، ليحقق المزيد من الألقاب مع فريقه الإسباني".

كما تحدثت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن فوز ريال مدريد بالبطولة العالمية، حيث قالت: "توج ريال مدريد بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة، كما أنه اللقب الـ100 في تاريخهم، بفضل فوزهم على الهلال بنتيجة 5-3 في نهائي الليلة".

واستكملت: "وحصل ريال مدريد على اللقب، بعدما حققه تشيلسي في النسخة الماضية، لتصبح تلك هي المرة العاشرة على التوالي التي يفوز فيها ممثل أوروبي بهذا الكأس".

أما صحيفة "كوريير ديلو سبورت" الإيطالية، فقد كتبت: "كانت المباراة النهائية لكأس العالم للأندية مليئة بالأهداف، حيث فاز ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي الذي تغلب على الهلال السعودي بنتيجة 5-3".