كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن خطأ فادح قد قام به حكم تقنية الـ VAR في مباراة الأمس بين آرسنال وبرينتفورد في الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات" بالتعادل الإيجابي 1-1، إلا أن هدف تعادل برينتفورد والذي سجله المهاجم، إيفان توني، كان به شك في حالة تسلل قبل وصول الكرة إلى اللاعب ولكن حكم الفيديو احتسبه هدفًا صحيحًا.

اعترض مدرب آرسنال، ميكل أرتيتا، على هذا الهدف في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة، وقال: "لقد شاهدت الحالة مرة أخرى، فهي تسلل، يبدو أن القواعد تتغير".

اقرأ أيضًا.. آرسنال يتلقى نبأ سيئًا بشأن إصابة محمد النني

الحكم لي ماسون

ولكن بحسب الصحيفة أن حكم الفيديو، لي ماسون، قد نسي رسم خطوط التسلل في هدف توني في مرمى آرسنال وهو ما أثار الجدل في إنجلترا خلال الساعات القليلة الماضية وقد يكون له تأثير كبير على إمكانية فوز الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي.

كان لاعب برينتفورد، كريستيان نورجارد، في موقف تسلل عندما مرر العرضية إلى توني ليضعها في الشباك، وإذا كان هناك رسم لخطوط التسلل لألغي الهدف، ولكن ماسون استغرق وقتًا كبيرًا حتى يتخذ القرار النهائي لأنه كان يراجع إذا كان، إيثان بينووك، متداخلًا في اللعبة أم لا دون مراجعة حالة التسلل في الأصل وقام باحتساب الهدف.

هذا ما قاله الحكم الإنجليزي السابق، كريس فوي، لصحيفة "ديلي ميل"، ولكن خطأ ماسون كلف آرسنال عدم الانفراد بصدارة الدوري بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي.

شاهد هدف تعادل برينتفورد أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي