يرى محمد ناجي جدو لاعب الأهلي السابق، أن المارد الأحمر قدم أفضل أداءً في كأس العالم للأندية الأخير مقارنة بكل النسخ الماضية، مُشيرًا إلى أن آخر 10 دقائق في مباراة ريال مدريد هي الأسوأ في التاريخ للشياطين الحُمر.

وحسم الأهلي المركز الرابع في كأس العالم للأندية الذي أقيم في المغرب، بعد أن فاز في أول لقاء على أوكلاند سيتي برباعية نظيفة، ثم تخطى سياتل الأمريكي بهدف محمد مجدي أفشة، وواجه ريال مدريد في نصف النهائي وخسر برباعية مقابل هدف، وواجه فلامنجو البرازيلي للمنافسة على حصد الميدالية البرونزية، ولكنه خسر برباعية مقابل هدفين.

وقال جدو في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" المُذاع على قناة "المحور": "أداء الأهلي في مونديال الأندية الأخير هو الأفضل في كل النسخ، المارد الأحمر تفوق على أوكلاند وسياتل الأقوى، وقدم في معظم فترات المباراة ضد ريال مدريد مستوى فني جيد، لكن آخر 10 دقائق في اللقاء كانوا الأسوأ في تاريخ الفريق".

طالع أيضًا | كولر يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد احتلال المركز الرابع في مونديال الأندية

وعن اهدار محمد شريف لفرصة هدف مُحقق بعد انفراده بحارس فلامينجو، علق جدو: "كان يجب أن يتصرف في الفرصة بشكل أفضل من ذلك، كان لابد أن يُسدد الكرة بباطن القدم، وليس بوجه القدم".

وأوضح: "حارس فلامينجو خرج من مرماه وسهل فرصة اللاعب في إحراز هدف، الأهلي بالتأكيد يحتاج إلى مهاجم، لكن لا بد ألا نقسو على محمد شريف".

وعن خطأ أليو ديانج الذي تسبب في تسجيل فلامينجو لهدف:، قال: "اللاعب المالي مستواه تراجع في الفترة الأخيرة (والمشرحة مش ناقصة قتلة)، من المفترض أنك شاركت في المباراة لكي تُساند الفريق وليس لكي تُخطئ وتتسبب في هدف".

وأشار جدو إلى أن الأهلي لو لعب بنفس المستوى الذي ظهر عليه في كأس العالم للأندية، لن يقف أمامه أي منافس في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا.

واختتم بالحديث عن الزمالك: "الأبيض فرغ الفريق بعد رحيل إمام عاشور، نجوم كثيرون رحلوا عن الأبيض ولم يضم لاعبين مكانهم"، واستكمل رأيه في عودة البرتغالي جوسفالدو فيريرا لقيادة الكتيبة البيضاء: "اللي بيحصل ده عك كبير جدا".