أصدر نادي برينتفورد الإنجليزي، بيانًا رسميًا أدان من خلاله الهتافات العنصرية التي تعرض لها لاعبهم إيفان توني، بعد مباراة آرسنال أمس السبت.

وتعادل برينتفورد بهدف توني في الدقائق الأخيرة أمام متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإمارات، ضمن الجولة 23 من المسابقة.

وتعرض اللاعب الإنجليزي لوابل من الرسائل العنصرية والمسيئة على إنستجرام، بعد أن سجل هدفًا مثيرًا للجدل في الدقائق الأخيرة من مباراة الأمس.

طالع أيضًا.. ديلي ميل: حكم مباراة آرسنال وبرينتفورد ارتكب خطأ فادحًا.. نسي رسم خطوط التسلل

برينتفورد أصدر بيانًا شديد اللهجة اليوم الأحد، قال من خلاله: "تلقى جيفان توني وابلًا من الرسائل المسيئة والعنصرية عبر حسابه على إنستجرام".

وأضاف: "نشعر بالاشمئزاز والحزن لأن إيفان اضطر للتعامل مع هذا التصرف مرة أخرى. ولن نتسامح مع ذلك وسنفعل كل ما في وسعنا لملاحقة الأفراد المعنيين بذلك".

وأكمل البيان: "تعرض إيفان لمثل هذه الأفعال في أكتوبر من العام الماضي. ويواجه الجاني حينها، عواقبه في المحكمة حتى الآن. ونحن ندعو مشجعي كرة القدم في كل مكان إلى الاستمتاع بالمنافسة، ولكن لاحترام الاختلافات، ولا مجال للعنصرية بيننا".

وكان نادي آرسنال أيضًا كتب في تغريدة عبر حساب النادي اللندني على انستجرام: "نقف مع إيفان توني ونعمل مع برينتفورد لتحديد من أرسلوا تلك الرسائل العنصرية والمسيئة. وندين جميع أشكال التميز، وسنطبق أقوى إجراء ممكن على أي شخص نتأكد من أنه يقوم بهذه الأفعال".