تحدث أنس أسامة نجم منتخب مصر ونادي الاتحاد السكندري لكرة السلة، عن استعدادات منتخب مصر للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم للسلة 2023.

وقال أنس أسامة في تصريحات إذاعية لبرنامج كاونتر أتاك مع محمد يوسف عبر إذاعة أون سبورت إف إم، إن كل لاعبي المنتخب مستعدون للتصفيات، لافتا إلى أن الأسبوع الأول من معسكر منتخب مصر كان استشفائيًا.

وواصل أسامة أن منتخب جنوب السودان كان مفاجأة التصفيات، بعد ظهوره بهذا المستوى القوي للغاية، مؤكداً أن منتخب مصر مستعد لثلاث مباريات مصيرية بكل قوة من أجل حسم بطاقة مونديال السلة.

طالع أيضًا..  خاص | نبأ سار للجماهير بشأن حضور مباريات مصر في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

انس اسامة

وأكمل أن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة السلة وفروا كل شيء للمنتخب، وأن كل اللاعبين متفائلون، بجانب الدعم الجماهيري الكبير الذي ننتظره خاصة وأننا نلعب في الاسكندرية وهذا يؤكد أن الجماهير ستملأ صالة الشاطبي.

وتابع أفضل مدافع في أفريقيا 2021، أن روي رنا المدير الفني لمنتخب مصر للسلة، يعتمد سياسة التدوير في قائمة المنتخب بجانب أنه يضم لاعبين صغار، قائلا "هذا الأمر سيجنب مصر تكرار أزمات اعتزال النجوم في المستقبل، وهذا الأمر عانينا منه بعد اعتزال جيل 2015، حيث لم نجد لاعبين دوليين أو لديهم خبرة دولة، وضم اللاعبين الصغار بدأ منذ أيام الكابتن أحمد مرعي المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وروي رنا يسير على نفس السياسة الآن".

وأضاف أنس :"أهم شيء داخل معسكر المنتخب الوطني للسلة أن نصل لكأس العالم 2023، وكل اللاعبين لديهم إصرار وعزيمة كبيرة على تحقيق إنجاز مع منتخب مصر للسلة، ولا يهمنا من سيكون في القائمة النهائية الأهم لنا أن نصل لنهائيات المونديال".

وأتم أنس أسامة تصريحاته أنه باستثناء عمر عزب، لا يوجد أي إصابة في قائمة منتخب مصر للسلة وكل اللاعبين جاهزين للتصفيات بشكل جيد.