قال لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في حوار مع صحيفة آس، إنه سيأتي وقتًا لن تكون الأندية الإسبانية قادرة على منافسة أندية الدوري الإنجليزي بسبب الفوارق المالية.

وعن بطولة كأس السوبر الإسباني، أضاف روبياليس: "كان النجاح الأول هو تغيير شكل البطولة، كنا مهتمين بتصدير كرة القدم لدينا وتحقيق المزيد من الدخل، وقد تحقق ذلك من خلال نقل البطولة إلى المملكة العربية السعودية، هناك نموذج CVC ونموذجنا، وهو مساعدة الأندية في جني الأموال من خلال كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. بيكيه: مورينيو تسبب في تدهور علاقتي مع راموس

وعن بطولة الدوري الإسباني: "نحاول تنظيم المسابقات الأكثر إثارة، مثل كأس الملك، في الجانب الآخر، لا يمكنك المنافسة وهذا هو السبب في بيع الدوري الإسباني مقابل أموال أقل من الدوري الإنجليزي، هناك تنسيق يقترحه RFEF والذي سيكون له عاطفة أكبر ودخل أكبر، نحاول منافسة البريميرليج لكني أقول ذلك بتواضع، سيأتي وقتًا لن تتمكن فيه الأندية الإسبانية من منافسة الإنجليز".

وعن المنافسة الحالية على بطولة الدوري: "البطولة لم يتم حسمها، ولو كان ريال مدريد هو من يمتلك الأفضلية التي يتمتع بها برشلونة الآن، فسأقول الشيء نفسه، كل شيء ممكن في كرة القدم، هناك سبعة أو ثمانية فرق رائعة في المنافسة".

وبسؤال عن بطولة السوبرليج، قال روبياليس: "أعتقد مثل شيفرين، أفضل منافسة في عالم الأندية هي دوري أبطال أوروبا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو حكومة كرة القدم وبالنسبة لي فإن الشيء المخلص هو أن أفعل ذلك كما كان من قبل، يحظى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدعم الاتحاد الأوروبي لأنه يحتضن النموذج الترابطي للرياضة، قد يكون ذلك في الخلفية يتزامن مع أشخاص معينين، أنا لا أتفق مع ريال مدريد وبرشلونة في تنظيم السوبرليج".

وعن تنظيم إسبانيا لكأس العالم 2030: "سيكون ترشيحنا هو الأقوى، سيكون من الرائع تحقيق ذلك لإسبانيا، نحن نسير على الطريق الصحيح، ولكن بجرعة من التواضع لأن هناك منافسين سيفعلون الأشياء بشكل جيد للغاية، نحن لا نتلقى المال العام، لكن هذه هي المرة الأولى منذ سنوات عديدة التي نتلقى فيها مساعدات من الدولة لتكون لدينا قوة أكبر في الترشح لكأس العالم 2030، وهو ما يعني مليارات الدولارات في البلاد، يوم الإثنين المقبل سيأتي ألكسندر تشيفرين لزيارتنا، وفي اليوم التالي سنعقد اجتماعًا مع المدن التي تطمح إلى الاستضافة، سأقوم بالترشح لإعادة انتخابي لأن هناك أشياء يجب القيام بها".

وينافس إسبانيا والبرتغال كل من المملكة العربية السعودية ومصر واليونان، وكذلك الأرجنتين وتشيلي وأوروجواي وباراجواي، على تنظيم نسخة كأس العالم 2030.