حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا ثمينًا، على ضيفه تشيلسي الإنجليزي، بهدف دون رد، مساء الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

جاء هدف اللقاء الوحيد من هجمة مرتدة نموذجية، بعد أن كانت الكرة ركلة ركنية للبلوز، قادها المهاجم كريم أديمي في الدقيقة 63 وتلاعب بحارس تشيلسي، كيبا أريزابالاجا، وأسكنها الشباك.

هدف فوز بوروسيا دورتموند علي تشيلسي (1-0) في دوري ابطال اوروبا

كان تياجو سيلفا قد سجل هدفا لكن تم إلغاؤه في الدقيقة 16 بسبب استخدامه لليد، وحصل على بطاقة صفراء، في اللقاء الذي شهد حصول لاعبي الفريقين على 10 بطاقات صفراء.

اقرأ أيضًا.. تقارير: تشيلسي يقتحم السباق وينافس ليفربول وريال مدريد على ضم بيلينجهام

كان تشيلسي قريبًا من تسجيل التعادل في أكثر من فرصة، لكن تألق حارس أسود الفيستفاليا وخط الدفاع، منع النادي اللندني من إدراك التعادل، لتنتهي مباراة الذهاب بخسارة تشيلسي بهدف، ويواصل نتائجه السلبية.

يُقام لقاء الإياب على ملعب ستامفورد بريدج في 7 مارس المقبل، وستقام في اليوم نفسه مباراة كلوب بروج البلجيكي وبنفيكا البرتغالي، ويذكر أن قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض قد ألغيت في دوري أبطال أوروبا.

ووضع بنفيكا قدما في ربع النهائي بعد الفوز على كلوب بروج بهدفين دون رد، في عقر داره، سجلهما جواو ماريو وديفيد نيرس في الدقيقتين 51، 88.