تبادل لاعبا منتخب إسبانيا السابقان، جيرارد بيكيه وإيكر كاسياس، الاتهامات في أحد البرامج الرياضية الإسبانية على شبكة "Twitch" عندما بدأ الثنائي التحدث عن أخطاء الحكام وانحيازهم نحو برشلونة وريال مدريد.

وبحسب إذاعة "كادينا سير" أن نادي برشلونة متهم بالفساد ورشوة الحكام في الفترة من 2016 حتى 2018 بعد استئجار شركة يترأسها نائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، للحصول على استشارات فنية للتعامل مع كل حكم في كل مباراة.

هذا ما أثار الجدل حول برشلونة واحتمالية تورط بعض الحكام في شبهات للتواطؤ مع النادي الكتالوني في نتائج مباريات الدوري الإسباني في تلك الفترة.

اقرأ أيضًا.. بارتوميو يُبرئ نفسه من فضيحة برشلونة ويدين لابورتا: ضاعف راتب نيجريرا 4 مرات

نيجريرا

وتحدث بيكيه في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال لحارس ريال مدريد الأسبق: "أتفهم أنك تحاول أن تسلط الضوء على ما يتهمون برشلونة به".

وتابع: "لأن الأمر متعلق ببرشلونة، فهناك تركيز عليه من جانب الصحافة ولكن إذا كان هذا يحدث بشكل عكسي (ريال مدريد) سيتم السكوت عنه بعد مرور 12 ساعة فقط".

وأضاف: "يجب أن تتذكر نهائي دوري أبطال أوروبا (ريال مدريد ويوفنتوس) 1998 وهدف مياتوفيتش كان تسللًا، إلى جانب هدف راموس التسلل ضد أتلتيكو مدريد، هل يجب أن أذكر كل شيء الآن، لا يمكنك التطرق بالطبع لهذا الموضوع".

ورد كاسياس على بيكيه، وقال: "لقد شككوا في الخطأ الذي حصل عليه برشلونة وسجل منه كومان هدف الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 1992، كذلك مباراة تشيلسي في 2009، كانت أكبر عملية سرقة في التاريخ، لا أحتاج أن أذكرك بما حدث في سانتياجو برنابيو وطرد بيبي عام 2011 في مباراة الكلاسيكو، لم تحتسب أي ركلة جزاء أو حصل لاعب على طرد لمدة عامين، هذا أمر لا يصدق في كرة القدم، هل لا يهاجمكم أي منافس مع لعبكم التيكي تاكا أم ماذا؟".