يرى رافائيل بينيتيز المدير الفني الإسباني، أنه لم يحصل على التقدير الكافي داخل فريق ريال مدريد عندما كان مدربًا للملكي خلال موسم 2015/2016.

بينيتيز حل محل كارلو أنشيلوتي في صيف 2015، ولكن لم يكمل نصف موسم، ليعلن فلورنتينو بيريز إقالته وتعيين زين الدين زيدان بدلًا منه.

ريال مدريد فاز في هذا الموسم ببطولة دوري أبطال أوروبا مع زين الدين زيدان، لكن بينيتيز يرى أنه لم يحصل على التقدير الكافي، رغم أن الفوز بالأبطال في ذلك الموسم يعود إليه.

وقال بينيتيز في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "عندما غادرت ريال مدريد، كنت قد تأهلت لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وخرجنا من الكأس بسبب خطأ إداري، وفي الدوري كنا متأخرين بفارق نقطتين عن برشلونة ومباراة أقل منهم، ولكن بعد ذلك، كان ريال مدريد يتخلف بفارق 12 نقطة".

طالع أيضًا | كلوب: ريال مدريد مرشح للفوز على ليفربول.. ولن نواجه فينيسيوس فقط

وأضاف: "استفاد ريال مدريد بالفريق الذي عمل معي، ثم في النهاية فازوا بدوري الأبطال الذي تأهلت فيه إلى دور الـ16، لم أمتلك مهاجمًا جيدًا، رغم أنني طلبت ذلك، مرحلتي بالكامل كانت أفضل بكثير مما يعتقدون، لكن منطقيًا لم يكن ذلك مرضيًا للجماهير".

وأكمل: "تعاقدنا مع كاسيميرو في ذلك الموسم وكوفاسيتش وفاسكيز، أعطت تلك الصفقات التوازن للفريق، الرئيس اعتبر أن التعاقد مع مهاجم ليس ضروريًا، عندما لم يكن بنزيما يقدم أفضل مستوياته ويغيب كثيرًا للإصابة".

وشدد: "الانتخابات على منصب رئاسة ريال مدريد كانت قادمة، ولم يكن يريد الرئيس ارتكاب أي أخطاء، وكان سيرجيو راموس يريد المغادرة ورونالدو لم يكن سعيدًا، وغادر كاسياس في الصيف، لذلك، كانت هناك العديد من المشاكل".

راموس ورونالدو

واختتم: "كان الفريق بخير بدنيًا، غادرت وفريقي يبلي بلاءً حسنًا، ولا يزال لدينا رقم قياسي بتحقيق الفوز 8/0 في دوري أبطال أوروبا ضد مالمو، وتغلبنا 10-2 على رايو فاليكانو".