أكد البرتعالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، أن مواطنه مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق هو من شجعه على تولي مسؤولية المارد الأحمر في وقت سابق.

وكان بسيرو قد تولى تدريب الأهلي خلال عام 2015، قبل أن يرحل عن الفريق بسبب تلقيه عرضًا لتدريب بورتو البرتغالي مطلع عام 2016.

وقال خلال تصريحات في برنامج ملعب أون تايم المذاع على قناة أون تايم سبورت: "عندما تواصل معي الأهلي في وقت سابق ليتعاقد معي، تحدثت مع مانويل جوزيه وشجعني كثيرًا، وأكد لي أن الأجواء في مصر مختلفة وأن من يُدرب الأهلي يُعامل مُعاملة الملك".

وأضاف: "ولكن عندما عُرض علي تدريب بورتو قبلت، والفريق كان يمر بظروف صعبة ولعبنا نهائي الكأس أمام سبورتينج براجا وخسرنا".

طالع | بيسيرو يكشف سبب تواجده في مصر وسر تألق إمام عاشور مع ميتلاند الدنماركي

وتابع: "كنت سعيدًا بتجربتي مع الأهلي حتى وإن كانت المدرجات بدون جماهير، كنت أخرج كثيرًا إلى الشارع والناس كانت تتواصل معي، حتى عندما ذهبت للسعودية والإمارات كانت الجماهير توقفني في الشارع وتتحدث معي، كل هذا من 4 أشهر فقط قضيتهم في النادي، هذا عكس ما حدث معي عندما دربت في السعودية سنتين".

وبسؤاله هل تأمل من جديد في العودة إلى مصر، أوضح: "لما لا، ولكن الآن أنا أدرب المنتخب الأول لنيجيريا، تركيزي الآن معهم، عندما وقعت معهم أصبح لدي هدفًا واحدًا، وهو التأهل لأمم إفريقيا في يناير، ووظيفتي الآن أن أبذل قصارى جهدي مع الفريق للتويج بهذه البطولة، بالتأكيد يوجد العديد من المنتخبات القوية، وبعد البطولة كل الأمور متاحة لما لا".

وأكمل: "جوزيه سألني لماذا تركت الأهلي، قلت له لأنني لدي عرض من بورتو وكانوا سيدفعون أكثر، ولم أقل له إنه خطأ مني، ولكن الآن أقول إنها غلطة".

وكشف: "كنت أفضل أحمد حمدي على رمضان صبحي، لأنه لاعب جيد وله مهارة جيدة، وأصب كامل تركيزي الأن مع نيجيريا ولكن ربما في المستقبل أفكر في تدريب منتخب مصر أو العودة للأهلي".

وأردف: "فيريرا هو مُعلمي في البرتغال مثل كيروش، عمل في كثير من البلاد، وحصد بطولات مع الزمالك، لا أعرف ماذا يحدث في الزمالك الآن لكن (البروف) يمر بظروف صعبة مع الفريق، هو لا يُحب أن يخسر ويُحب الفوز دائمًا، وأتمنى أن يؤدي جيدًا في المباراة القادمة لأنه شخص رائع ومدير فني كبير، الأمر ليس سهلًا أن يكون الزمالك في المركز الرابع".

وأتم: "فيتوريا مناسب جدًا للمنتخب المصري، وأمر جيد أن يحظى المنتخب الوطني بمدرب مثله، قبل توقيعه اتصل بي ليستطلع رأيي وأنا شجعته على القدوم إلى مصر، أعتقد أنه يبذل قصارى جهده مع المنتخب، نصيحتي له أن يتسمر في العمل، لا أعرف ماذا سيحدث في كأس الأمم لأنني سأكون منافسًا له، ولكنني أشجعه، فيتوريا يستطيع العمل على المستوى البعيد مع المنتخب المصري، وأعتقد أنه أمر جيد أن يوقع لمدة 4 سنوات".