قال سامي قمصان المدرب العام لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، إن المارد الأحمر يسعى لاستعادة بطولة الدوري الغائبة عن القلعة الحمراء، بالإضافة إلى أهمية استرجاع ثقة الجماهير بعد مباراة الهلال السوداني.

وأضاف قمصان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" ببرنامج "+90": "قدمنا أداءً مميزًا من حيث النتيجة والأداء، الإعداد النفسي كان مهمًا لكل اللاعبين قبل مباراة أسوان وسيد عبد الحفيظ يفعل هذا بشكل جيد".

طالع | سامي قمصان: الثقة في لاعبي الأهلي سر الفوز أمام أسوان.. وتركيزنا الآن على صن داونز

وأردف: "لدينا لاعبين أصحاب خبرات تساعدنا في غرفة الملابس مثل محمد الشناوي وأيمن أشرف، وأنا وسيد عبد الحفيظ العنصر المصري في الجهاز الفني نحاول نقوم بدورنا ونساعد اللاعبين".

وواصل: "حسين الشحات لاعب مميز لديه إمكانيات وقدرات، ولديه هدف يسعى إليه وهو أن يستعيد مستواه وثقة الجماهير فيه مرة أخرى، ولاعبين قلائل جدًا يحافظون على مستواهم، طبيعي أن يكون هناك هبوط في المستوى".

واستكمل: "محمد الشناوي قدم أداءً مميزًا اليوم، إذا وقع خطأ وهذا وارد في كرة القدم، نسعى لعلاجه والحارس لديه خبرات جبارة وعامل مشترك في كل نجاحات الفريق، وكان هناك خطأ فني في التمركز أو الشمس وميشيل يانكون تحدث معه في كل ذلك، هو قادر على تحمل الضغوطات، وكرة القدم لعبة أخطاء".

واستطرد: "أما عن إصابة محمود كهربا، فنحن كجهاز فني نتفاجأ بمثل هذه الأمور التي تقال عنه، اللاعب كان مصابًا في المباراة الماضية بنزلة برد ولم نستطع الدفع به، كهربا مؤثر منذ عودته في كل المباريات التي شارك بها ويساعدنا فنيًا في الملعب، وهو تعرض لشد خفيف اليوم".

واستأنف: "كولر يكون في تفكيره أشياء كثيرة جدًا ولا ينظر تحت قدميه، ولديه من الخبرات ما يستطيع به تحقيق نتائج إيجابية وقدم المطلوب منه في الدوري والاخفاق الوحيد كان مباراة الهلال السوداني ونستطيع التعويض، ومشاركة أي لاعب في التشكيل الأساسي قرار المدير الفني".

وأشار قمصات: "العلاقة بين مصر والسودان قوية جدًا ونحن نحترمهم ونحترم كل الأندية السودانية وكنا نتمنى أن تكون الأجواء أفضل من ذلك، نريدها أن تكون كرة قدم فقط، وكان من المفترض أن تقام المباراة بدون جماهير".

طالع | أول تعليق من علي لطفي على أحداث مباراة الأهلي والهلال في السودان

وأتم: "جمهور الأهلي شيء كبير جدًا يعطي لك قوة، بعد الله تشعر أن هناك سند معك، جمهور الأهلي كان شيء مشرفا وكان سببًا من أسباب تركيز اللاعبين أمام أسوان، نحتاج إلى جماهيرنا في مباراة صن داونز".