بدأ منتخب مصر تحت 20 عامًا، مشواره في كأس أمم إفريقيا للشباب، المقامة على أرض الكنانة، بنتائج مخيبة للآمال.

تحت قيادة محمود جابر، خسر منتخب مصر نقطتين بالتعادل السلبي أمام موزمبيق، ثم خسر بهدف دون رد أمام نيجيريا ليجمع نقطة واحدة من مباراتين.

وبات منتخب السنغال في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وبفارق أهداف +4 بينما في الوصافة منتخب نيجيريا برصيد 3 نقاط وبفارق 0 من الأهداف ثم منتخب مصر في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وبفارق أهداف -1 ثم موزمبيق في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وبفارق أهداف -3.

اقرأ أيضا..فيتوريا يُساند منتخب مصر أمام نيجيريا في أمم إفريقيا للشباب\

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا

1/ السنغال: 6 نقاط من مباراتين (+4 فارق أهداف)

2/ نيجيريا: 3 نقاط من مباراتين (0 فارق أهداف)

3/ مصر: نقطة من مباراتين (-1 فارق أهداف)

4/ موزمبيق: نقطة من مباراتين (-3 فارق أهداف)

فرص تأهل مصر لربع نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا

فرصة وحيدة من أجل وصافة المجموعة

يحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز على حساب السنغال يوم السبت في تمام السابعة مساء بتوقيت مصر للحقاظ على آماله، مما يعني الوصول للنقطة الرابعة، بينما الخسارة أمام أسود التيرانجا سوف تعني توديع البطولة بشكل رسمي.

في حالة فوز مصر على السنغال والوصول للنقطة الرابعة مع تفوق موزمبيق بالفوز على نيجيريا، سوف تتأهل مصر في وصافة المجموعة بشرط أن يكون فارق الأهداف لصالح مصر (-1 حاليا) أفضل من فارق الأهداف لصالح موزمبيق (-3 حاليًا).

فرصة كأفضل الثوالث

يمكن لمصر التأهل كثالث المجموعة في حال الفوز أمام السنغال دون النظر لنتيجة مباراة موزمبيق ونيجيريا، حيث يصل الفراعنة للنقطة الرابعة مع إمكانية التأهل كأفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

يذكر أن 6 منتخبات أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث سوف تصعد لربع النهائي بجانب فريقين من أفضل ثوالث.

ويتأهل لكاس العالم 2023 تحت 20 عاما في آندونيسيا، المنتخبات التي ستصل إلى نصف نهائي البطولة الافريقية المقامة حاليا في مصر.