علق أحمد حسام ميدو المدير الفني للإسماعيلي السابق على رحيله من تدريب الدراويش بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية، منتقدا أداء منتخب مصر للشباب في كأس أمم إفريقيا.

واستقرت إدارة الإسماعيلي على توجيه الشكر للجهاز الفني بقيادة ميدو، بعد التعادل الأخير مع غزل المحلة بالدوري المصري.

وقال ميدو في تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: "عملنا على تطوير الإسماعيلي من أول يوم تسلمنا فيه المهام، وحاولنا بقدر المستطاع أن نضع نفسنا في وضع جيد بالدوري".

وتابع: "تركت الفريق على بعد 3 نقاط من منطقة الأمان بالإضافة إلى مباراة مؤجلة، ومباراة غزل المحلة الأخيرة كنا الأقرب فيها للفوز، ولكن كرة القدم لا أمان لها".

وأردف: "لو عاد بي الزمن وتم عرض تدريب الإسماعيلي سوف أقبل المهمة ولست نادما على أي قرار، وكنا نسير على الطريق الصحيح ولكن قرار مجلس الإدارة كان الرحيل في منتصف الطريق والنتائج كانت جيدة نظرًا لظروف الفريق منذ بداية الموسم، واكتسبت حب جماهير الدراويش".

طالع | مصدر يكشف عبر بطولات اسم المدرب الجديد للإسماعيلي خلفًا لـ ميدو

وأكمل: "مسيرتي التدريبية ناجحة بشهادة الجميع منذ توليت الزمالك وتحقيق بطولة الكأس والمنافسة على الدوري حتى آخر جولة وحصلت على لقب أفضل مدرب في السعودية مع الوحدة، وأسوأ تجاربي كانت مصر المقاصة".

واستطرد ميدو: "لن أترك التدريب مرة أخرى وسوف أناقش العروض التي سوف أتلقاها ولكن سوف أنظر للمشروع الخاص بالنادي الذي سوف أتولاه، وعملي الإعلامي لم يؤثر على عملي التدريبي".

وعن رأيه في مشاركة منتخب مصر للشباب في بطولة أمم إفريقيا، أجاب: "نظام الكرة في مصر فاسد ويخدم الأندية الكبرى فقط، واتحاد الكرة يقيد لكل نادي ما يقرب من 30 لاعب بالإضافة إلى المحترفين، وعدم إلزامه بوضع لاعبين شباب، كل هذه الأمور تؤثر على المنتخبات الوطنية الشبابية".

وأضاف: "السن الخاص بمنتخب الشباب يحتاج تعامل نفسي بشكل خاص وكان لا بد من تعيين مدرب قادر على التعامل مع اللاعبين وهذا غير متاح".

واختتم: "لا بد من عدم توفير الأعذار للاعبين، وفي حال عدم رغبة الشباب في قيادة محمود جابر لهم، أين هم من داخل الملعب؟ هؤلاء اللاعبين لا بد أن تكون على قدر المسؤولية ويتحملوا ما وصلوا إليه أكثر من المدرب".