تحدث البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبي، عن الاستراتيجيات الخاصة بتطوير لعبة كرة القدم المصرية، خلال الجلسة المنعقدة على هامش فعاليات معرض ومؤتمر سبورتس اكسبو 2023.

وحضر ميكالي جلسة تطوير كرة القدم المصرية، المنعقدة على هامش فعاليات معرض ومؤتمر سبورتس اكسبو 2023، لمبناقشة سبل تطوير كرة القدم المصرية، وكيفية الوصول لأفضل أسلوب يمكن من خلاله تنشيط اللعبة بين المواطنين وكذلك وصول المنتخب الوطني لكرة القدم للحصول على أفضل التصنيفات العالمية في اللعبة الأكثر شعبية.

ووضعت الجلسة بعض النقاط المهمة المرتبطة بتنشيط وتطوير كرة القدم المصرية مثل برامج إعداد المنتخبات القومية، ونماذج عالمية لروابط المحترفين المختلفة، وكذلك الحقوق التجارية وحقوق البث لدوريات كرة القدم، للوصول إلى غاية محددة وهي الوصول بكرة القدم المصرية للعالمية وجعلها تنافس بقوة في الدوريات المختلفة، وتعظيم دور المنتخب الوطني المصري لكرة القومي في رفع اسم مصر.

وقال ميكالي: "يجب الاهتمام ببعض النقاط المهمة الخاصة بالدفاع والهجوم، وقطع الكرة من الفريق المقابل، وغيرها من النقاط الفنية الأخرى".

طالع..روي فيتوريا يوضح ماذا تحتاج الكرة المصرية من أجل التطور

وأضاف: "كرة القدم المصرية تتشابه مع كرة القدم البرازيلية مع وجود بعض الفروق البسيطة الخاصة باتباع استراتيجيات معينة للتصرف والتنفيذ".

واختتم: "يوجد فيديو مسجل للشرح عمليًا يوضح الأخطاء التي يقع فيها اللاعب خلال المباراة وكيفية التصرف داخل الملعب، وأهم النقاط والمهارات التي يجب على المدربين التركيز عليها خلال تدريبهم للاعبي كرة القدم".