قدم السنغالي ماليك داف المدير الفني لمنتخب أسود التيرانجا للشباب، بطولة مميزة حتى الآن في كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاماً المقامة في مصر.

وتستضيف مصر منافسات أمم إفريقيا التي انطلقت يوم الأحد 19 فبراير وتنتهي 11 من شهر مارس المقبل.

منتخب السنغال كان قد أوقعته القرعة في المجموعة الأولى بأمم إفريقيا رفقة مصر صاحبة الأرض بجانب نيجيريا وموزمبيق.

واستطاع أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية، بعدما حقق فوزين متتاليين على نيجيريا بهدف نظيف وموزمبيق بثلاثية.

ومن المقرر أن يلتقي السنغال مع منتخب مصر مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، والتي تعد حاسمة للفراعنة من أجل التأهل.

أجرى داف حوارا  مع بطولات، تحدث خلاله عن مواجهة مصر، ورأيه في تفوق أسود التيرانجا في الفترة الأخيرة في مواجهات المنتخب المصري.

طالع | مدرب السنغال: مصر من أفضل منتخبات إفريقيا.. ولن أتكلم عن الانتقام لأننا أشقاء

وجاء الحوار على النحو التالي:

- كيف ترى مباراة مصر والسنغال في الجولة الثالثة بأمم إفريقيا للشباب وما أهدافك من تلك المواجهة؟

مصر منتخب جيد لديه عناصر واعدة، وبالطبع سيسعى بكل قوة لتحقيق الفوز؛ ولكن هدفي في هذه المباراة ايضًا تحقيق الفوز؛ لتأكيد الصدارة.

- كيف ترى تألق منتخب السنغال في كأس أمم إفريقيا للشباب الذي يتزامن مع المستويات والنتائج الرائعة للمنتخب الأول؟

هذه مجهودات لكل المنتخبات معا، منتخب الناشئين والشباب والأولمبي، وذلك لافادة المنتخب الأول، وهناك لاعبون ناشئون جيدون للغاية وسيكون لهم دور مع منتخب الشباب.

- كيف ترى تفوق السنغال على مصر في الآونة الأخيرة ورأيك في أداء منتخب مصر الأول بشكل عام؟

لأ أرى أن هناك عقدة، أمر طبيعي أن تفوز مصر أو السنغال عندما يلتقيان، منتخب مصر من أعظم منتخبات إفريقيا، هذا هو بطل إفريقيا في 7 مناسبات سابقة.

- كيف ترى تأثير رحيل ماني عن ليفربول والمنافسة بينه وبين صلاح؟

ليفربول من حسن حظه إنه جمع بين أفضل لاعبين في أفريقيا، صلاح وماني، الثنائي يكملان بعضهما، ماني يُحب اللعب الجماعي وذكي وقادر على تنظيم اللعب، أما صلاح فيحدد هدفه دائمًا نحو المرمى وتسجيل الأهداف، ليفربول لم يتمسك بماني، وعندما رحل، محمد صلاح اصبح وحيدًا لا يستطيع أن يفعل ما كان يفعله.

- من الأفضل حاليًا في القارة الإفريقية صلاح أم ماني أم لاعب أخر؟

صلاح وماني الأفضل في القارة حاليًا.

- ما سبب عدم تألق الأندية السنغالية في البطولات الإفريقية؟

الأندية السنغالية تمتلك لاعبين جيدين ولكنهم يفتقدون للإمكانيات المادية التي لدى الأهلي أو الزمالك أو حتى المقاولون العرب النادي العريق جدًا، الأندية المصرية تتمتع ببنية تحتية مميزة، ودعم حكومي وجماهيري كبير وما يترتب على ذلك من إمكانيات مالية كبيرة.

وأخيراً، من هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية من وجهة نظرك؟

طاهر أبو زيد.