كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن ماركوس تورام مهاجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، على رادار برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صاحب الـ25 عامًا، تألق مع فريقه الألماني، وكذلك مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم الأخيرة، وحل وصيفًا للأرجنتين في النهائي الذي انتهى 3/3 وحسمه التانجو بركلات الترجيح.

تورام من بين آخرين يتابعهم برشلونة لتدعيم هجومه في الصيف المقبل، ولكنه مفضل بالنسبة للإدارة الرياضية بالنادي الإسباني، مع صراع كبير ضد أتلتيكو مدريد الذي يرغب في ضمه.

طالع أيضًا.. توتنهام يصارع ليفربول للتعاقد مع ماركوس تورام

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أن اللاعب الفرنسي ارتبط بالعديد من الأندية، لكنه يميل إلى اللعب لـ برشلونة، حيث تألق والده ليليان تورام بين عامي 2006 و2008، عندما انضم للفريق الكتالوني من يوفنتوس، بسبب هبوط البيانكونيري للدرجة الثانية في إيطاليا.

برشلونة يرى بأن ماركوس تورام متعدد الاستخدامات في الهجوم، ويمكنه اللعب في المراكز الهجومية الثلاثة، وقوته الجسدية مطلوبة في الفريق هجوميًا، وهو ما أظهره في مبارياته بالدوري الألماني.

برشلونة يعطي الأولوية كذلك للتعاقدات المجانية، بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي للنادي، وهو ما يراه النادي في ماركوس تورام، الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، ولن يكلف البلوجرانا أموالًا لحسم الصفقة.

تصريحات ليليان تورام أيضًا الأخيرة، أكد خلالها أنه يريد أن يرى نجله بقميص برشلونة، مشيرًا إلى أنه سيحاول إقناعه بذلك لكن القرار النهائي يعود للمهاجم الفرنسي.

تورام كان قد لعب في برشلونة ببداية مسيرته، مع "برشلونة إسكولا" أي "مدرسة الكرة في برشلونة" خلال فترة تواجد والده في النادي، لكنه بعد ذلك اتجه إلى فرنسا، مع العديد من الأندية، قبل أن يوقع أول عقد احترافي مع جوينجامب الفرنسي في 2017، وبعد عامين انضم إلى بوروسيا منشنجلادباخ مقابل 9 مليون يورو، قبل أن تنفجر موهبته في ألمانيا.