تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، عن كواليس رحيله عن فريق الاتفاق السعودي، كما أوضح رأيه في احتراف إمام عاشور إلى ميتلاند الدنماركي.

الاتفاق السعودي أعلن فسخ التعاقد مع كارتيرون بالتراضي اليوم الأحد، وذلك بعد النتائج غير الجيدة في منافسات الدوري السعودي.

طالع | وكيله: كارتيرون حدد وجهته إذا عاد إلى مصر.. وتصرف الأهلي رفع معنويات أفشة

وقال كارتيرون خلال تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "تجربة الاتفاق كانت من أصعب المراحل بالنسبة لي في حياتي، قضيت وقتًا وجهدًا في كل مباراة لتحقيق نتائج إيجابية، لكن النتائج في نهاية المطاف كانت عكس المتوقع".

وأضاف: "شعرت بصعوبة شديدة خلال عملي هناك، لم نستطع أن نُغير طبيعة اللاعبين خاصة في الشق الهجومي، والنادي يريد المزيد من الطموحات، كنا نحاول أن نصل لمركز جيد في الدوري".

وعن مستوي الزمالك، أوضح: "أشعر بأن هذه الفترة صعبة، عندما كنا في البطولة الإفريقية في مرحلة خروج الخاسر فزنا وكان معنا لاعبين مميزين مثل طارق حامد وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي، وكل هؤلاء اللاعبين رحلوا، بالإضافة إلى أن النادي غير مستقر، وتأقلم أي لاعب ليس سهلًا، واللاعبون عليهم ضغوط".

وتابع: "السبب الرئيسي لتراجع مستوى الزمالك هو عدم تعويض رحيل طارق وبن شرقي، لأنه ليس سهلًا البحث عن بدائل لهذين اللاعبين، لأنهما من بين الأفضل، ولكن يجب تطوير الصغار وإعدادهم جيدًا".

وواصل: "أتذكر عندما كنت في الزمالك الكل كان يقول إن إمام عاشور ليس لاعبًا جيدًا، وبعد رحيل ساسي كان الجميع يُطالب بالتعاقد مع بديل جيد، ولكن كنت مُصرًا أنه سيلعب في هذا المركز، في البداية لم يكن جيدًا لكن بعد ذلك مستواه تطور".

وأردف: "بعد رحيلي كنت أرى أن إمام عاشور يستحق اللعب في أوروبا، وكت أسأل نفسي لماذا لا يلعب إمام في فرنسا أو إنجلترا، لأنه بالنسبة لي لاعب تكتيكي ولديه جهد كبير في الملعب، وتوقعت أن يحترف في ناد أفضل من ميتلاند، شعرت بالإحباط لأن يمكنه اللعب في ناد أفضل من ذلك".

وأكمل: "ما هو الفارق بين الدوري الدنماركي والدوري المصري؟، أعتقد أنه يُهدر بعض الوقت هناك، بالنسبة لي أنا لم أكن سأوافق على رحيله، هذه التجربة إهدار للوقت، كان عليه أن ينتقل لدوري أفضل في أوروبا".

وأتم حديثه: "لدي قصص كثيرة في مصر، حصلت على بطولات وتعاملت مع كثير من الشخصيات الرائعة، أنا أحب المصريين بشكل عام، الشعب المصري لديه ميزة خاصة، وأشعر أنني أعيش في بلدي، وساكون سعيد في حال عودتي للتدريب في مصر".