علق إيهاب جلال مدرب حراس مرمى منتخب مصر للشباب، على الهزيمة الثقيلة أمام السنغال، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بالجولة الختامية لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا.

وودع منتخب مصر البطولة، بعدما خسر أمام السنغال برباعية دون رد، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي واكتفى بحصد نقطة واحدة.

وقال إيهاب جلال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "بطولة إفريقيا تختلف تمامًا عن البطولة العربية من حيث القوة، واللاعبون دخلوا البطولة متأخرين خاصة وأن المنتخب لم يخض مباريات كثيرة للتحضير من قبل بدايتها".

طالع...ميدو: تسريب عقود لاعبي الزمالك خيانة.. تعلموا من الأهلي

وأضاف: "معظم منتخبات إفريقيا يتواجد فيها لاعبين أكبر من السن المعتاد عليه في البطولة، حارس مرمى السنغال يظهر عليه أنه (مسنن) وكذلك اللاعب رقم 3 في نيجيريا يظهر عليه أنه كبير في السن، ولاعبين آخرين من نيجيريا".

وواصل: "لاعبو المنتخب المصري لم يدخلوا البطولة بكامل تركيزهم وكان سبباً في تلقي المنتخب الكثير من الهزائم والخروج من البطولة".

وأردف: "مباراة موزمبيق كانت في المتناول وتحقيق الفوز كان أمرا سهلا جدا لكن عدم التركيز وتوابع الهزائم بالطبع لها تأثير على اللاعبين وكان هناك دعم كبير من مجلس اتحاد الكرة مثل حازم إمام ومحمد بركات وأبو الوفا".

واستطرد: "كنا نأمل أن نقدم بطولة مميزة خاصة وأنها على أرضنا وفي تواجد جمهورنا لكن دخول البطولة متأخرا من حيث التحضير وعدم خوض مباريات قوية قبل البطولة كلفنا الخروج من دور المجموعات".

وأوضح: "لعبنا وديات لكن الرسمي غير الودي واللاعب المصري يدخل في الأجواء الرسمية غير الودية، السنغال ونيجيريا فريقين قويين للغاية، ولم يقصر أحد من اللاعبين".

وأكمل: "أول هدف في مباراة السنغال شعرت بأن المباراة انتهت، السنغال فريق ثقيل وتشعر بأنك تواجه فريق أول وليس شباب، أعتقد أنهم سيحصدون اللقب".

واستكمل: "محمود جابر اسم كبير ودرب في أندية كبيرة بمصر وبالخارج".

وأفاد: "قناعة اللاعبين بالمدرب غير مرتبطة باسم كبير، الأجيال مختلفة عن الأجيال السابقة".

وتطرق للحديث: "مصطفى مخلوف وأحمد نادر وكريم نبيل الحراس الثلاثة معي منذ عامين، مخلوف يلعب في الأهلي وذهب معهم لكأس العالم ونادر السيد لعب بالبطولة العربية، واختيار من يلعب يكون بالتشاور لكنه في النهاية قرار محمود جابر، وبالنسبة لي الحارسين مثل بعضهما".

واختتم: "مخلوف قدم مباراة جيدة للغاية، وتعامل بشكل جيد وكان لديه ثبات باللقاء الأول، في المباراة الثانية كان الهدف صعبا للغاية، أما مباراة السنغال كان هناك أخطاء من جميع اللاعبين".